متحدث الوزراء: الرخصة الذهبية مفتوحة لكل أنواع الاستثمار العربي والأجنبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

متحدث الوزراء: الرخصة الذهبية مفتوحة لكل أنواع الاستثمار العربي والأجنبي

هديل هلال
نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 9:31 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 9:31 م
قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المستثمرين في الإمارات، يتابعون جيدًا ما يحدث في مصر، واستمعوا بلا استثناء إلى حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر العالمي لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المستثمرين أشادوا بالنقاط المطروحة وأبرزها الوصول بنسبة مساهمة القطاع الخاص إلى 65%، وبما ذكره رئيس الوزراء اليوم ومنذ أسبوعين عن الرخصة الذهبية للمشروعات.

وأشار إلى أن الشركات الإماراتية كانت لها استفسارات خلال اجتماع اليوم أكثر من الملاحظات، متابعًا: «تتحدث عن مشروعاتها الحالية وتتعهد بإقامة مشروعات إضافية، وهو دليل على أن تلك المجموعة من المستثمرين يثقون في الاقتصاد المصري».

وأكد متحدث الوزراء أن الرخصة الذهبية، مفتوحة لكل أنواع الاستثمار العربي والأجنبي، موضحًا أنها تصدر عن رئيس الوزراء، ويمنح المستثمر بمجرد إصدارها، موافقات كل الجهات الموجودة، دون اضطرار لإرسال شخص لكل جهة.

وذكر أن «الدراسات الحديثة أفادت بأن الضرائب مهمة للمستثمر لكنها ليست بأهمية حصوله على إجراءات يسيرة، تفرق كثيرًا أكثر من الضرائب»، قائلًا إن المستثمر يبحث عن ضمان سير الإجراءات بيسر وعدم تعطل الموانئ أو مواجهة معوقات بيروقراطية، ولا يحتاج أن يُغرى بإعفاءات ضريبية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن آليتين لتخصيص الأراضي للاستثمارات والمشروعات الصناعية، وذلك خلال لقائه اليوم بـ30 مستثمرا من كبار المستثمرين الإماراتيين على هامش زيارته الرسمية التي يجريها للعاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم.

وقال رئيس الوزراء، خلال اللقاء، إن هناك بديلين، الأول هو حق الانتفاع لفترة طويلة، والثاني تملك الأراضي على أساس قيمة المرافق فقط، مشيراً إلى أنه سيُصدر خلال أيام قرار بشأن قيمة الأراضي الصناعية بجميع المناطق الجغرافية بشكل محدد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك