برلمان ليبيا: نأمل تبني المجتمع الدولي رؤية مصر لمواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمان ليبيا: نأمل تبني المجتمع الدولي رؤية مصر لمواجهة الإرهاب

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 7:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 7:26 م


قال المتحدث الرسمي باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق، إن ليبيا تتطلع إلى وجود موقف دولي واضح تجاه ما اقترفته قطر تجاه الشعب الليبي، إذا كان جادًا في القضاء على الإرهاب. 

وأضاف «بليحق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «DMC»، الأربعاء، أن ليبيا تأمل أن يتبنى المجتمع الدولي للرؤية المصرية التي دعمت الجيش الوطني الليبي في مواجهة الجماعات الإرهابية، مطالبًا برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي حتى يتمكن من القضاء على الجماعات الإرهابية بشكل كامل.

وأوضح أن الجيش يحقق انتصارات على الجماعات الإرهابية في شرق وجنوب ليبيا ويكاد يقضي عليها، متابعًا: «كيف يعول المجتمع الدولي على محاربة الارهاب والتطرف وهم يرون نظام القطري يدعم المتطرفين في ليبيا؟».

وأشار إلى دعم النظام القطري للمليشيات الإرهابية في ليبيا بالمال والسلاح، واستضافة عناصر منهم في الدوحة، لافتًا إلى ضبط قوات الجيش لكميات من الأسلحة التابعة للجيش القطري بحوزة المليشيات في ليبيا.

وكانت مصر أكدت في جلسة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أن قطر هي الممول الرئيسي للجماعات الإرهابية في ليبيا، ما حولها إلى ملاذ آمن للجماعات المتطرفة، وطالبت برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من القضاء على المليشيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك