صورة.. صلاح يتدرب على ركلات الترجيح بجهاز خاص - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صورة.. صلاح يتدرب على ركلات الترجيح بجهاز خاص

محمد ثابت
نشر في: الخميس 28 يوليه 2022 - 5:01 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2022 - 5:08 م

ظهر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مرتديًا جهازًا خاصًا فوق رأسه بتدريبات الريدز، اليوم الخميس، خلال المعسكر التحضيري للموسم الجديد 2023/2022 في النمسا.

ويرتدي صلاح ولاعبو ليفربول هذا الجهاز خلال التدريبات وبالأخص عند تنفيذ الكرات الثابتة وركلات الترجيح، اتباعًا للأسلوب العلمي الذي انتهجه الريدز منذ الموسم الماضي، وساعد الفريق في تحقيق بطولتي كأس الاتحاد والرابطة.

يعتمد كلوب على طريقة علمية في تنفيذ الضربات الثابتة والركلات الترجيحية جعلت فريقه يتفوق نسبيًا الفترة الأخيرة، ويأتي ذلك بسبب توصيته النادي الإنجليزي بالتعاقد مع شركة «Neuro11» المتخصصة في علم الأعصاب والتي تواجدت بمعسكر الريدز الصيف الماضي.

ويقوم عمل الشركة الألمانية على مساعدة اللاعبين في التعامل مع الكرات الثابتة وخاصة ركلات الجزاء، عن طريق تحليل نشاط دماغ اللاعبين أثناء التدريبات، لمعرفة من فيهم الأكثر جاهزية من أجل التسديد، نظرًا للضغط العصبي الشديد الذي يتحمله أي لاعب خلال تنفيذ ركلات الترجيح بشكل عام.

من جانبه أشاد يورجن كلوب بالشركة والنهج العلمي الذي تتبعه في تصريحات سابقة، قائلًا:" الشركة كان لديها تأثير مذهل، إنها قصة جميلة، لا يمكنني تحديد متى بدأت الفكرة، لكني تواصلت معهم لأني وجدت الأمر ممتعًا للغاية".

وأضاف:"إنهم جزء ثابت من طاقم التدريب لدينا، ليسوا هنا طول الوقت لأن مقرهم في ألمانيا، لكنهم يأتون كثيرًا ويقضون وقتا مع الفريق".

ويُعد صلاح هو منفذ ركلات الترجيح الأول في ليفربول في الوقت الحالي، حيث حقق النجم المصري نسبة نجاح فائقة خلال فترة تواجده مع الريدز على مدار المواسم السابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك