وزارة البيئة: إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتى بنهر النيل بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة البيئة: إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتى بنهر النيل بأسيوط

خالد فهمي، وزير البيئة
خالد فهمي، وزير البيئة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 2:24 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 2:24 ص

ورد إلى غرفة العمليات المركزية بجهاز شئون البيئة بلاغا من الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط يفيد بوجود تلوث زيتى بنهر النيل بمحطة الحمرا بأسيوط.

وأمر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بتشكيل لجنة من فرع أسيوط للمعاينة والتعرف على أسباب ومصدر التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة، مثل مسح المنطقة من المحطة حتى خزان أسوان بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة البيئة أنه تبين من المعاينة أن التلوث ناتج عن تسرب من وحدة المازوت إلى مياه تبريد محطة الحمرا بأسيوط ومنها إلى نهر النيل، وأنه تم إبلاغ هيئة مياه الشرب لاتخاذ الإجراءات الإحترازية لمحطات المياه الموجودة بالمنطقة.

وأكدت الوزارة أنها أغلقت 4 مآخذ مياه بأسيوط (منقبات – منفلوط – الألمانى - بهيج) كإجراء احترازى، ويتم أخذ عينات بشكل مستمر كل ساعة بواسطة شركة المياه، ولا يوجد أى تأثير سلبى على نوعية المياه، وكذلك تقوم هيئة مياه الشرب باستخدام سيارات السحب لشفط الزيت الموجود على جانب النهر بجوار محطة الكهرباء.

وأصدر وزير البيئة توجيهات بتكليف أقرب مركز مكافحة تلوث بنهر النيل التابع للهيئة العامة للبترول لإزالة التلوث على نفقة المتسبب، تحت إشراف جهاز شئون البيئة وطبقاً للمعايير البيئية، كما قامت شرطة البيئة والمسطحات بتحرير محضر بالواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك