قضايا اللاجئين والمهمشين في خامس أيام عروض مهرجان الجونة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قضايا اللاجئين والمهمشين في خامس أيام عروض مهرجان الجونة

د ب أ
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:49 م

تتواصل اليوم الأربعاء فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث يتضمن جدول المهرجان اليوم عروضًا لـ23 فيلمًا، ما بين روائي طويل، ووثائقي طويل، وفيلم قصير.

وتعالج الأفلام الـ23 مجموعة من القضايا الشائكة، مثل معاناة اللاجئين والمهمشين، والتفكك الأسري في أوروبا.

ومن بين الأفلام التى تعرض اليوم، الفيلم الإيطالي "الروابط" للمخرج دانيلي لوكيتي، والذي يأتي ضمن قائمة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وتدور أحداث الفيلم في أوائل ثمانينيات القرن الماضي، حيث يواجه زواج ألدو وفاندا تحديًا، عندما يكاشفها بعلاقته الغرامية وينفصلان لبعض الوقت، ويتركان طفليهما في حالة مؤلمة، لكن الروابط تلعب دورها في استمرار زواجهما، بعد مرور أكثر من 3 عقود، رغم ما شاب حياتهما من خيانات وتفكك أسري.

وفي نفس المسابقة، يعرض الفيلم الفرنسي "تحت نجوم باريس" للمخرج كلاوس دريكسيل.

ويرصد الفيلم الحياة الصعبة التي تعيشها كريستين في شوارع باريس، حيث تقضي كل وقتها في التسكع ومحاولات الحصول على الطعام المجاني، وفي ليلة شتوية باردة، تعثر على صبي بوركيني صغير، تدرك أنه تاه من أمه، ويجمعهما إحساس مشترك بالتهميش والضياع، وللتخلص منه، يخوضان سويًا رحلة مفعمة بالرقة، لإيجاد والدة سولي في أعماق المدينة.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، يعرض الفيلم الفرنسي "بانكسي أكثر المطلوبين"، من إخراج أوريليا روفييه، وشيموس هالي.

ويرسم هذا الفيلم صورة معمقة لروبن هود المقنع، الرسام بانكسي، وتكشف كل مقابلة وتحقيق عن جانب من جوانبه كفنان ملتزم بقضايا البيئة، وعنده موقف إيجابي من اللاجئين السياسيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك