المستشار محمود فوزي: مصر مؤهلة تماما لانطلاقة اقتصادية قوية - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار محمود فوزي: مصر مؤهلة تماما لانطلاقة اقتصادية قوية


نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 11:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 11:28 م

قال المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن «الدولة المصرية أصبحت مؤهلة تماما لانطلاقة اقتصادية قوية، تعتمد على القطاع الخاص وبناء الإنسان ومشاركة الجميع مثل القطاع العام والقطاع الأهلي».

وأضاف خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج «من مصر»، على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «في اللقاءات مع الكيانات الشبابية تلقينا أسئلة من الشباب عن غلاء الأسعار ومشاركة القطاع العام ومتى يحصل القطاع الخاص على الدور الأكبر».

وأكمل: «القطاع العام يتدخل بهذا الشكل عندما تمر البلاد بمرحلة استثنائية، منعا من وجود نقطة فراغ، فالقطاع العام أُضطر إلى ملأ نقاط الفراغ التي لا يهتم القطاع الخاص بالدخول فيها».

وذكر، أن «القطاع الخاص يبحث عن الربح بشكل رئيسي، ولكن الدولة عندما تتدخل بمشروعات يكون لها عائد اجتماعي بشكل أساسي»، موضحًا أن «الدولة استهدفت تقليل البطالة لأنها أخطر على المجتمع من الربح والخسارة، وكل نظريات الاقتصاد الحديثة تتحدث عن أن الدولة تحتاج في مراحل الشدة إلى زيادة الإنفاق العام لحماية البنية المجتمعية».

ولفت إلى أن القطاع الخاص تشجع للدخول في استثمارات مع ظهور البنية التحتية القوية في مصر، قائلًا إن «الأمر يؤدي إلى أن تتخذ الدولة خطوة أو خطوتين إلى الوراء كي يمارس القطاع الخاص نشاطه».

وأشار إلى الإعلان تفصيليا عن الرؤية الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي، في الأيام المقبلة، مستعرضًا بعض خطوطها العريضة من الناحية الاقتصادية: «ستكون المرحلة القادمة هي مرحلة القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومرحلة التشغيل والتصنيع والزراعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك