غدا.. نصار يتفقد الأعمال الأخيرة لإنشاء للمرحلة الأولى لمستشفى الأمراض المتوطنة بالهرم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. نصار يتفقد الأعمال الأخيرة لإنشاء للمرحلة الأولى لمستشفى الأمراض المتوطنة بالهرم

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب: هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 1:48 م | آخر تحديث: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 1:48 م

يتفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، غدا الثلاثاء، الأعمال الإنشائية الأخيرة والتجهيزات الخاصة بالمرحلة الأولى لمعهد ومستشفى الأمراض المتوطنة «ثابت ثابت» التابعة للجامعة بشارع الهرم الرئيسي.

وقالت الجامعة، في بيان لها اليوم الإثنين، إنه "يتم تنفيذ اللمسات الأخيرة لتلك المرحلة التي تشمل الموقع العام وثلاثة أدوار تضم مبني لإقامة المرضي بسعة 35 سريرًا، وقسم لإستقبال الطوارىء، و20 عيادة خارجية، وقسم للعناية المركزة بسعة 30 سريرًا، وأقسام للأشعة والمناظير والسونار، ومعامل تحاليل وقسم للعمليات، وتصل تكلفة هذة المرحلة لنحو 120 مليون جنيه".

ومن المقرر افتتاح تلك المرحلة ضمن مشروع معهد ومستشفى الأمراض المتوطنة التابع لجامعة القاهرة بعد الإنتهاء من كافة التجهيزات الطبية والمعدات الخاصة بتلك المرحلة، لتبدأ المستشفي في استقبال المرضي وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنيين في العيادات الخارجية المتخصصة في الأمراض المتوطنة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة القاهرة شرعت في بناء معهد ومستشفى الأمراض المتوطنة في أغسطس عام 2013، على قطعة أرض وقف خيري بشارع الهرم الرئيسي مساحتها 7300 متر مربع، ليكون أول معهد بحثي وعلاجي في مصر والشرق الأوسط يتبع لكلية الطب لتقديم الخدمة الصحية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض المتوطنة، ليقام على مرحلتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك