حصاد 2018.. أبرز فيديوهات العام من «وأنا بقولك هنطلع حصالة» إلى «انتظروني أنا مش جاي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد 2018.. أبرز فيديوهات العام من «وأنا بقولك هنطلع حصالة» إلى «انتظروني أنا مش جاي»

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 6:56 م | آخر تحديث: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 6:56 م

«انتِ محساش بالناس.. يا حجة أنام ربع ساعة بس.. ممكن نشرب قهوة في أون ذا رن.. بلوك بلوك بلوك.. وأنا بقولك هنطلع حصالة المجموعة»، والعديد من التصريحات الساخرة والنِكات التي صاحبت عقول وألسنة المصريين في 2018، عام ينقضي تاركًا حصيلة كبيرة من الفيديوهات التي لاقت رواجًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تضمنت مواقف مختلفة أثارت الجدل في بعض الأوقات وفجرت موجة من السخرية في أوقات أخرى.

وفي التقرير التالي نستعرض أبز الفيديوهات التي حظيت باهتمام المصريين خلال عام 2018.

ضحك مجدي عبد الغني بمباراة مصر وروسيا

أثار فيديو لمجدي عبد الغني، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق وعضو اتحاد الكرة المصري حاليًا، وهو يضحك عقب إحراز اللاعب محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، هدفًا للفراعنة في مرمى منتخب روسيا، في بطولة كأس العالم الماضية، حفيظة الجمهور المصري، معتبرين أنه لم يراع هزيمة منتخب مصر بثلاثة أهداف.

لكن «عبد الغني»، برر موقفه بأنه كان سعيدًا بهدف محمد صلاح، وتقليص الفارق في النتيجة.

 

 

رضا عبد العال (وأنا بقولك)

ورغم أن الفيديو من حلقة في شهر أكتوبر عام 2017، إلا أن الفيديو لم ينتبه له أحد ولم ينتشر بشكل واسع بين المستخدمين، سوى نهاية يونيو 2018 بعد هزيمة المنتخب المصري في مباريات كأس العالم، وتوديعه المونديال دون نقاط، لتتحقق نبوءة رضا عبد العال، لاعب ناديي الزمالك والأهلي سابقًا.

ويظهر «عبد العال»، في الفيديو وهو يقول للإعلامي إبراهيم فايق، بعد أن راهنه الأخير على تأهل المنتخب الوطني للدور الثاني بالمونديال، ليرد قائلًا: «وأنا بقولك إحنا هنبقى حصالة ومش هنتعادل ماتش».

وودع منتخب مصر المونديال بثلاثة هزائم أمام منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

 

تحدي الكيكي

واجتاحت موجة من فيديوهات ما عرف بـ«تحدي الكيكي»، وسائل التواصل الاجتماعي، منتصف العام 2018، وشارك به عدد من المشاهير.

ونشرت الفنانة دينا الشربيني، فيديو لها وهي ترقص الكيكي على أنغام «شوقنا»، للمطرب عمرو دياب، كما نشرت الفنانة ياسمين رئيس، هي الأخرى فيديو لها.

 

 

السيسي يعلق على الكيكي: غلي البنزين متقلقش

ولفتت انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، انتباه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعلق عليها خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، وقال مازحًا: «قاعدين أنتوا تركبوا العربيات وكيكي وميكي، يا بشمهندس طارق زود البنزين متقلقش»، موجهًا حديثه لوزير البترول، المهندس طارق الملا.

 

 

تحرش التجمع

وتفاعل مستخدموا موقع «فيسبوك»، مع فيديو انتشر بشكل واسع لفتاة تعرضت لواقعة تحرش في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، وفيه يظهر شاب يطالبها باصطحابها لشرب القهوة، وهو ما اعتبرته مضايقة لها.

 

 

شباب تهريب بورسعيد

وفي واقعة أخرى، أثار فيديو لإعلامية تستجوب شبابًا مضبوطين في عمليات تهريب لبضائع من محافظة بورسعيد، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر إلى مخاطبة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أجهزة التحقيق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة التي تضمنت مخالفة بتصوير الأطفال.

 

 

الطفل الباكي

ومع بداية العام الدراسي الجديد، تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو لطفل في أولى أيام العام الدراسي، وهو يبكي ويطالب مدرسته بالسماح له للنوم قليلًا ولمدة ربع ساعة.

وبعدها في لقاء مع برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر قناة «النهار»، قال التلميذ محمد، إنه كان يعاني من كسر في قدمه مع بداية الدراسة، مشيرًا إلى مناداته لمدرسته «يا حاجة»، لأنها «ست كبيرة»، وفق قوله.

 

 

رضوى الشربيني (بلوك)

الإعلامية رضوى الشربيني، أثارت جدلًا واسعًا بتصريحات لها في برنامجها «هي وبس»، المذاع عبر قناة «سي بي سي سفرة»، والذي عرف باسم فيديو «بلوك بلوك بلوك»، ووصفها البعض حينها بأنها عدوة الرجل.

 

 

عمرو دياب ودينا الشربيني

في أول ظهور لهما سويًا أمام الجمهور، فاجأ الفنان عمرو دياب، جمهوره بأحد الحفلات، باستدعاء الفنانة دينا الشربيني، من خلف الكواليس ثم غنى أغنيته «برج الحوت»، ليؤكدا التكهنات التي أشارت إلى وجود علاقة بينهما.

 

 

الخطيب والمنديل

وانتزع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إعجاب الجماهير، بعد تلاعبه بالمنديل بقدمه كالكرة، وذلك خلال فعاليات الجمعية العمومية للنادي الأهلي، سبتمبر الماضي.

 

 

محمد صلاح والمشجعة

النجم محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، كان له العديد من اللقطات التي حظيت بتداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لكن واحدًا له مع مشجعة مصرية خلال معسكر المنتخب الوطني في سوازيلاند، لمواجهة منتخبها في تصفيات أمم أفريقيا، أكتوبر الماضي، كان من بين الأكثر تداولًا، بعد رد فعل الفتاة عند رؤيته واحتضانه لها.

 

 

فستان رانيا يوسف

الفنانة رانيا يوسف، أثارت جدلًا واسعًا وعاصفة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الفستان الذي ارتدته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، نهاية يوليو.

وانتقدت نقابة المهن التمثيلية، ظهور رانيا يوسف، قائلة في بيان إن «المظهر الذى بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذى أساء لدور المهرجان والنقابة المسئولة عن سلوك أعضائها».

واعتذرت الفنانة لاحقًا عن ظهورها، الذي وصفه البعض بالفاضح، قائلة إنه غير مقصود وأن «البطانة اترفعت».

 

 

مجدي شطة (انتظروني أنا مش جاي)

وحقق فيديو لمغن المهرجانات مجدي شطة، انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن عبر عن عدم حضوره لحفلة دعى لها المغني الشعبي الآخر حمو بيكا، بقوله «انتظروني أنا مش جاي»، وباتت هذه الجملة حديث مستخدمي السوشيال ميديا لفترة طويلة.

 

 

خطوبة الطفلين

ومؤخرًا أثار فيديو لخطوبة طفلين موجة من تعليقات المستخدمين، وتقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة، ببلاغ للنيابة العامة للتحقيق في الواقعة باعتبار أن هذا الأمر يعد جريمة في حق الطفلين.

وقالت والدة الطفل فارس، في تعليق على الواقعة، إنهم تربطهم صلة قرابة بأسرة الطفلة ندى، مضيفة: «حبينا نأكد إنهم لبعض ونفرح شوية».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك