الخميس المقبل.. بدء محاسبة التجار المخالفين لقرار تدوين الأسعار على السلع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس المقبل.. بدء محاسبة التجار المخالفين لقرار تدوين الأسعار على السلع

كتبت ــ وفاء فايز وإسلام جابر:
نشر في: الإثنين 29 يناير 2018 - 10:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2018 - 10:40 ص

مواطنون يشتكون من ارتفاع الأسعار فى «الأوكازيون».. ومصدر بالتموين: تحرير 303 مخالفات للمعلنين عن تخفيضات وهمية

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن استعداد الوزارة لشن حملات مكثفة على محال بيع السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة للتأكد من تطبيق التجار لقرار كتابة الأسعار على السلع قائلا: «لن تكون هناك فرصة أمام أى تاجر للتهرب من تدوين سعر كل سلعة يبيعها من يوم الخميس المقبل».

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن شهر يناير الحالى يعد استرشاديا وتمهيديا قبل تنفيذ وتفعيل القرار، لافتا إلى أن التاجر الذى لن يلتزم بإعلان التسعيرة وبخاصة بعد منح مهلة شهر لتوفيق الأوضاع فسوف يتم محاسبته، كما يتم تحرير المخالفات الفورية بحق المخالفين والتى تصل إلى مصادرة السلع والمنتجات غير المدون عليها سعرها وذلك بدءا من الخميس المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت فى تفعيل تلك المنظومة ضمن إجراءاتها للقضاء على جشع التجار أو قيام البعض بالتلاعب فى أسعار السلع والخدمات المبيعة للمواطنين، مؤكدا أن إعلان سعر السلع الغذائية والإمساك بالفواتير الضريبية يعد إحدى أهم آليات التحول للاقتصاد المنظم فى قطاع التجارة الداخلية الذى يمثل أكثر من 17% من إجمالى الناتج القومى فى الوقت الذى لا يزيد حجم الحلقات المنتظمة فيه على 20%.

وفى سياق آخر، كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن تحرير 303 مخالفات للمحال التجارية التى أعلنت عن تخفيضات وهمية للأكازيون الشتوى، أو التى لم تكتب سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات منذ فتح باب الأكازيون 15 يناير الحالى.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن إجمالى المحال المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بلغت حتى الآن 2709 منها 123 محل قطاع عام و2527 محل قطاع خاص و14 محل قطاع تعاونى و45 محل قطاع استثمارى، لافتا إلى أن التخفيضات تتراوح بين 15% و50%.

فيما اشتكى عدد من المواطنين من استمرار ارتفاع أسعار الملابس والمنتجات على الرغم من إعلان بدء الأكازيون، قائلين: «إن الأوكازيون يعد بمثابة «فنكوش» حيث لا توجد تخفيضات حقيقية فى المحال».

ورصدت «الشروق» أسعار بعض الملابس والأحذية فى المحال التجارية بمناطق وسط البلد والدقى، حيث انخفض سعر البالطو إلى 600 جنيه بدلا من 800 جنيه، وسعر الجاكت تراوح ما بين 400 إلى 500 جنيه بدلا من 700 جنيه، كما بلغ سعر البلوفر 300 جنيه بدلا من 400 جنيه.

من جانبها قدمت بعض المحال عروضا للمواطنين من بينها أنه حال شراء قطعتين يحصل المشترى على القطعة الثالثة مجانا، أو الحصول على قطعة وشراء الثانية بنصف الثمن.
وقالت ليلى سويلم، موظفة «اقترب موعد زفافى وانتظرت الأكازيون حتى يتسنى لى شراء الملابس بأسعار مخفضة، لكن الحقيقة أن العروض وهمية والأسعار ما زالت مرتفعة».
وأضاف مصطفى سليم موظف: «إنه لايزال ينتظر عروضا مناسبة خلال فترة الأكازيون لشراء ملابس لأبنائه مؤكدا أن جميع الأسعار ما زالت مرتفعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك