«السياحة» تغازل دول الخليج بـ«تسهيل التأشيرات» لتعويض نقص «الحركة الأوروبية» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تغازل دول الخليج بـ«تسهيل التأشيرات» لتعويض نقص «الحركة الأوروبية»

سياح خليجيون - ارشيفية
سياح خليجيون - ارشيفية
طاهر القطان
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 7:15 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 7:15 م
اختتمت فاعليات الملتقى العربى للسياحة والسفر بدبى، وسط مشاركة مصرية قوية لأول مرة فى ظل التركيز الذى توليه وزارة السياحة تحت قيادة يحى راشد وزير السياحة الجديد للسوق العربى، أملا فى تعويض نقص الحركة السياحية الوافدة من الدول الأوروبية على خلفية تداعيات سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى وما تبعها من قرارات بعض الدول بحظر سفر سائحيها الى مصر، وخاصة مدينة شرم الشخ.

ومن أهم نتائج وحصاد المشاركة فى ملتقى السياحة والسفر بدبى هو الاتفاق مع شركة إير ليجر«Air Leisure»، للطيران بشأن إقامة جسر جوى يتم من خلاله تسيير 3 رحلات يومياً إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، وذلك لمدة 3 أشهر، بسعة 260 كرسى للرحلة الواحدة من خلال الوكلاء السياحيين المصريين والسعوديين.

وتعتمد الاتفاقية على إعداد حزم محددة مع الفنادق المصرية لقضاء السائحين 9 ليالى 10 أيام فى كلاً من المدن المستهدفة.

وقال يحى راشد وزير السياحة، إن «الخطة تستهدف 150 ألف من السائحين السعوديين وحاملى الإقامة فى المملكة، يقضون ما يزيد على 1.5 مليون ليلة سياحية، وسيتم تطوير الخطة لاحقاً لتشمل منطقة القصيم بالمنطقة الشرقية، ويعتمد الجسر الجوى على طائرات بأسعار جيدة من أجل دعم السياحة العربية».

هذا وسيبدأ فتح الموقع الإلكترونى لحجز هذه الرحلات فى مستهل شهر رمضان المقبل، على أن يتم تسيير أولى الرحلات قبل عيد الفطر مباشرة، وبناء على تقييم الخطة المشار إليها ونجاحها سيتم تعميمها لتشمل دول عربية أخرى كـ«الكويت والأردن ولبنان».

كما اتفق الوزير مع عادل على، الرئيس التنفيذى لشركة طيران عربية، الناقل الرسمى لإمارة الشارقة على التعاون مع الوزارة فى المرحله القادمة للاستفادة من نقل الحركة من مختلف الدول التى تصل إليها طيران عربية إلى القاهرة عن طريق الشارقة من خلال طرح عدد من البرامج السياحية المشتركة التى تتيح فرصه للجانبين لزيادة ونمو الحركة.

وأعلنت العديد من شركات الطيران المشاركة فى المعرض عن زيادة عدد رحلاتها وتيسيير عدد من الخطوط الجديدة، حيث أعلنت مصر للطيران عن زيادة عدد رحلاتها بين القاهرة ودبى إلى 21 رحلة أسبوعية، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعية بين الإسكندرية ودبى.

كما أجرى الوزير مباحثات مع قيادات طيران الاتحاد، بحث خلالها خطط الشركة خلال الموسم الصيفى خاصة فيما يخص رحلاتهم من أبو ظبى إلى مصر.

وأكد مسؤلى الشركة عزمهم على تنشيط السفر إلى مصر من خلال عدد من البرامج السياحية التى تهدف إلى تنشيط السياحة من الشرق الأقصى إلى مصر عن طريق أبوظبى، من خلال ربط رحلات الشركة من الصين والهند وماليزيا إلى مصر من خلال زيادة عدد رحلات الشركة إلى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك