الزمالك يقتنص فوزاً صعباً من الداخلية يبتعد به عن المصري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يقتنص فوزاً صعباً من الداخلية يبتعد به عن المصري

خالد عامر
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 12:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 12:38 ص

اقتنص الفريق الاول لكرة القدم فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة من فريق الداخلية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الـ30 من عمر الدوري المصري الممتاز.

أوجوستو إيناسيو المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك بدأ اللقاء بنفس التشكيلة المعتادة له، مع وجود تغيير وحيد بإشتراك محمد مجدي العائد مؤخراً من الإصابة بدلاً من محمود حمدي الونش، بينما بدأ علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية المباراة بتشكيلة معتادة.

الزمالك سيطر على أحداث الشوط الأول، لكن الداخلية كان نداً قوياً للفارس الأبيض، وعلى الرغم من هجمات الداخلية المتكررة إلا أن الأسبقية كانت للفريق الأبيض   عندما راوغ ستانلي مدافع الداخلية وسدد كرة قوية سكنت الزاوية القريبة معلنة عن تقدم الزمالك بهدف نظيف في الدقيقة 36.

الداخلية لم يلقي المنديل، واستمر في الضغط على الزمالك والإعتماد على إغلاق المساحات أمام الفريق الأبيض واللعب على الهجمة المرتدة، ونجح في إحداها من تشكيل خطورة على مرمى الشناوي عندما حصل دفاع الفريق على الكرة، وإرسالها طويلة إلى بنيامين أشيامبونج الذي راوغ علي جبر وسدد كرة ساقطة أعلى أحمد الشناوي الذي خرج لملاقاته، لتسكن الكرة الشباك في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني، تلقى أحمد سمير فرج تمريرة عرضية أرضية ليحولها يتسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك معلنة عن تقدم الداخلية بهدفين لهدف في الدقيقة 48، لكن لم تمضي سوى 10 دقائق فقط، قبل أن يرسل شيكابالا كرة عرضية من ركلة ركنية يتمكن علي جبر من تحويلها برأسه داخل الشباك ليتعادل الزمالك في الدقيقة 58.

وعاد الداخلية للتقدم مجددا، بعدما أحرز محمود منصور الهدف الثالث للداخلية من ركلة جزاء في الدقيقة 62 إثر لمس أسامة إبراهيم الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لكن الزمالك عاد مجدداً للتعادل عبر اللاعب البديل صلاح ريكو، الذي ارتقى لعرضية شيكابالا أيضاً ليحولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 89، قبل أن يقلب البديل الثاني أحمد رفعت الطاولة تماماً على الفريق الضيف في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 57 نقطة في المركز الثالث، المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) في الموسم المقبل بفارق أربع نقاط أمام المصري، صاحب المركز الرابع، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سموحة، علما بأن الفريق الأبيض سوف يخصم منه ثلاث نقاط بنهاية الموسم، عقب انسحابه أمام المقاصة في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد الداخلية عند 24 نقطة، ليظل في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، ويتأزم موقفه في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك