وزير الزراعة يوجه بضرورة تقديم الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية - بوابة الشروق
الجمعة 3 يوليه 2020 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الزراعة يوجه بضرورة تقديم الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية

يارا صابر:
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 5:19 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 5:19 م

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، على أن الدور الرئيسي لهيئة الخدمات البيطرية هو الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية والترقيم وتقديم كل الرعاية والمتابعة والتحصينات، مشددا على
رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية عبدالحكيم محمود، بضرورة قيام الهيئة ومديريات الطب البيطري في المحافظات بالاهتمام بالتلقيح الاصطناعي كهدف رئيسي تسعى اليه الدولة من أجل تحسين السلالات الوراثية.

وطالب "القصير"، في بيان رسمي له، اليوم الجمعة، بتجهيز الوحدات البيطرية بالمعدات اللازمة لذلك والتنسيق مع مراكز التقليح وتدريب الاطباء البيطريين على ذلك بالمراكز التابعة للوزارة، مشيرا إلى أنه سوف يتم متابعه كل مديرية والتأكد من تنفيذها لهذه التكليفات.

وفي السياق ذاته، وجه زير الزراعة بضرورة استكمال الترقيم للرؤوس ومتابعة الولادات والمذبوحات وفقا للمعدلات حتى يتم تحديث الحصر بشكل دوري، من اجل توفير البيانات الصحيحة والتي تساعد في وضع الخطط وتحديد الإحتياجات من اللحوم والأمصال والرعاية ومراكز تجميع الألبان.

كما أكد "القصير"، على عدم ذبح الإناث والبتلو وتكون هناك متابعة جادة للحفاظ على الثروة الحيوانية، موضحا أنه يتابع بنفسه تنفيذ هذه التكليفات وسوف تكون أساس تقييم واختيار القيادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك