الزنجبيل والكركم وخل التفاح».. مشروبات منشطة لتقوية المناعة - بوابة الشروق
الإثنين 6 يوليه 2020 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الزنجبيل والكركم وخل التفاح».. مشروبات منشطة لتقوية المناعة

سمر سمير
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 12:58 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 12:58 م

في الوقت الذي يتعامل فيه العالم بأسره مع أزمة غير مسبوقة بسبب فيروس "كورونا"، أصبح الناس أكثر وعيًا بنظامهم الغذائي وصحتهم، حيث جعل الحجر الصحي كل شخص يلتهم طعامًا صحيًا منزليًا، بدلاً من تناول الوجبات السريعة غير الصحية أو الدهنية، وبدأ الكثير من الناس التطلع إلى تعزيز مناعتهم لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.
يعد بناء نظام الدفاع الطبيعي لجسمك أمرًا حاسمًا في هذا الوقت عندما نعلم أنه لا يوجد لقاح أو علاج متاح لفيروس "كورونا"، وأن وجود جهاز مناعة قوي يحضر جسمك لمكافحة مسببات الأمراض وبالتالي يقلل من خطر العدوى، لذلك نشر موقع"توداي هيلث" منشط لتقوية المناعة مكون من 4 مكونات لمضاعفة فعاليته.
يُضاف كوب من الماء و ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل والكركم، وواحد ملعقة صغيرة من خل التفاح، في مقلاة عميقة ويُغلى المزيج، وبمجرد أن يبدأ الخليط في الغليان، أطفئ الموقد واترك الخليط يبرد قليلاً، ثم يصفى ويضاف العسل إليه عند الشراب.
أثبتت الدراسات أن هذا المشروب محمل بالعديد من الفوائد الصحية، التي تجعله يمكنك تناوله يوميًا على معدة فارغة للحفاظ على تجنب أمراض الفيروسية والبكتيريا، وذلك لأن خل التفاح يمنع نمو مسببات الأمراض السيئة في الجسم، وله خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، ويعد أيضا جيد أيضًا لنمو بكتيريا الأمعاء الصحية، وهي ضرورية لنظام المناعة الصحي.
أما عن الكركم هو محمل بخصائص مضادة للأكسدة ، وخصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ، ويعد الكركم معالج طبيعي عندما يمتزج مع خل التفاح، حيث يعمل الاثنان بشكل جيد في حماية الجسم من الجراثيم والبكتيريا الضارة.
ويحتوي الزنجبيل أيضا على خصائص مضادة للميكروبات والمضادات الحيوية ومضادة للالتهابات، حيث يحتوي على مركبات تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم، مما يساعد على تدمير البكتيريا والفيروسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك