قومي المرأة يواصل حملات طرق الأبواب بتنظيم 2500 زيارة في إدفو وكوم أمبو - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يواصل حملات طرق الأبواب بتنظيم 2500 زيارة في إدفو وكوم أمبو

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 6:28 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 6:28 م
واصل فرع المجلس القومي للمرأة حملات طرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة "، وذلك من خلال تنظيم 2500 زيارة استهدفت 12 ألفًا و818 من السيدات والرجال والأطفال داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، وأيضاً مبادرة تنمية الأسرة المصرية، وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

وجاء ذلك وسط مشاركة متميزة من الرائدات الريفيات وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، ومبادرة دوى لتمكين الفتيات، بجانب مجموعة من الشباب المتطوعين، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ المشاركين بجلسات الدوار.

من جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، أن حملات طرق الأبواب تهدف إلى رفع الوعي بالتحديات المجتمعية الحالية، بالإضافة إلى تعزيز أساليب النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

وأشارت هدى، إلى أن ذلك توازى مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية باستكمال جهوده من خلال تنفيذ 14 جلسة دوار استهدفت 700 سيدة بـ 9 قرى في مركزي إدفو وكوم أمبو.

وجاء ذلك بالتعاون مع مشايخ الأوقاف، وبالتنسيق مع مسئولي الوحدات المحلية والقروية حيث تناولت الجلسات مناقشة القضية السكانية، وزواج القاصرات والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء بما يساهم في تحقيق محوري التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك