5 شواطئ أمريكية تندرج بين أفضل خمسين شاطئا في العالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 شواطئ أمريكية تندرج بين أفضل خمسين شاطئا في العالم

د ب أ
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 9:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 9:09 ص
أظهر تصنيف جديد، وصول خمسة شواطئ أمريكية إلى قائمة أفضل خمسين شاطئا في العالم، وجمع التصنيف الذي قدمته شركة "بانانا بوت" أصواتا من أكثر من 750 خبير سفر وصحفي ومدون لتحديد أفضل شواطئ العالم.

وفي حين أن المراتب العليا تشمل شواطئ في أستراليا وسيشيل والفلبين، فإن خمسة شواطئ في الولايات المتحدة وأقاليمها وصلت إلى قائمة أفضل خمسين شاطئا، بحسب ما نقله موقع ترافل أوف باث المعني بأخبار السفر في أمريكا الشمالية.

وفيما يلي أفضل خمسة شواطئ أمريكية التي أُدرجت بين الأفضل في العالم:

• ترنك باي في فيرجن أيلاندز الأمريكية:

وجاء ترنك باي في المرتبة السادسة على القائمة. ويعرف هذا الشاطئ بجمال طبيعته البكر. وحصل على اسمه من السلاحف ذات الظهر الجلدي، التي تسمى "ترنكس" محليا، والتي غالبا ما يمكن العثور عليها تسبح في الخليج.

ويتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الناصعة الشفافة والشواطئ ذات الرمال البيضاء. كما أنه بقعة رائعة للغطس.

- شاطئ هونوبو في هاواي:

والتالي على قائمة أفضل شواطئ العالم هو شاطئ هونوبو في هاواي. ويحتل الشاطئ المرتبة السابعة في العالم.

ويقع الشاطئ في جزيرة كاواي وليس من السهل الوصول إلى هذا الشاطئ النائي المطل على ساحل "نا بالي" الساحر. ويتطلب الأمر السباحة من قارب أو من شاطئ مجاور وهو ما يمكن أن يكون صعبا على حسب الموسم وأحوال المحيط.

• شاطئ ماكواي في كاليفورنيا:

وحصل هذا الشاطئ على المرتبة السادسة عشرة في العالم والثالثة في الولايات المتحدة.

ويقع ماكواي على طول ساحل بيج سور الوعر بوسط كاليفورنيا، هو شاطئ آخر يصعب الوصول إليه. ولا يمكن الوصول إلى الشاطئ نفسه إلا باستخدام قوارب الكاياك أو ركوب الألواح من شاطئ آخر، ولكن لا يمكن دخوله أغلب الوقت.  

غير أنه من الممكن مشاهدة هذا الشاطئ من خلال مسار تنزه قريب. وما يجعل هذا الشاطئ مميزا هو شلالات ماكواي البالغ ارتفاعها 80 قدما التي تتساقط مباشرة في قلب الشاطئ الواقع في كهف خلاب.

• شاطئ لانيكاي في هاواي:

احتل هذا الشاطئ المرتبة الحادية والعشرين في القائمة الكلية، ويشتهر بمياهه الصافية الشفافة ورماله البيضاء الناعمة. وتعني لانيكاي "البحر السماوي" بلغة هاواي، وهو اسم ملائم لهذا الشاطئ الجميل.

ويسهل الوصول لهذا الشاطئ أكثر من سابقيه اللذين ذكرا في القائمة. وهو موقع شهير للسباحة والغطس.

• شاطئ فلامينكو في بورتو ريكو:

وفي النهاية، يمكن العثور على أحد أفضل الشواطئ في العالم في شاطئ فلامينكو في بورتو ريكو. ويقع هذا الشاطئ الذي يحتل المرتبة السادسة والعشرين في العالم، في جزيرة كوليبرا الصغيرة قبالة ساحل إقليم بورتو ريكو الأمريكي.

ويتسم فلامينكو بأشجار النخيل المتمايلة والمياه الزرقاء الصافية وشاطئ ذي رمال بيضاء، ويندرج بين أكثر الوجهات جمالا في منطقة الكاريبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك