تكليف غادة جبارة برئاسة أكاديمية الفنون بدلا من أشرف زكي - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

تكليف غادة جبارة برئاسة أكاديمية الفنون بدلا من أشرف زكي


نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 4:12 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 4:12 م

وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الشكر للدكتور أشرف زكي، بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد وانتهاء مدة رئاسته لأكاديمية الفنون وفقا لأحكام القانون المنظم لعمل الأكاديمية.

وكلفت الوزيرة الدكتورة غادة جبارة، بتسيير أعمال الأكاديمية لحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيسا لها.

وأشادت عبد الدايم بجهود الدكتور أشرف زكي خلال توليه رئاسة أكاديمية الفنون، والتي نجحت في تطوير العمل بالمؤسسة العريقة على كل المستويات.

وأشارت إلى أنه حقق الكثير من الإنجازات الهامة، مؤكدة أنه سيبقى أحد العناصر الفاعلة في الثقافة المصرية، وتمنت له التوفيق في كل مشروعاته العملية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه قدم الدكتور أشرف زكي، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على الفترة التي عمل بها رئيسا للأكاديمية.

وأكد أن دعمها كان سببًا في نجاح تنفيذ العديد من المشروعات، كما وجه الشكر لعمداء وهيئات تدريس المعاهد التابعة على التعاون الشديد خلال توليه رئاسة الاكاديمية، معربا عن أمنياته بالتوفيق لرئيس الأكاديمية الجديد.

يذكر أن الدكتورة غادة جبارة، تشغل منصب نائب رئيس أكاديمية الفنون منذ سبتمبر 2018، وتخرجت في المعهد العالي للسينما بقسم المونتاج عام 1990، وشغلت منصب رئيس القسم ثم وكيلا للمعهد، وأخيرا عميد المعهد العالي للسينما منذ 2013 إلى 2016، ووكيل نقابة المهن السينمائية، وأستاذ ودكتور بقسم المونتاج، وقد اختارت قبل سنوات أفلام السيرة الذاتية لتكون أطروحتها للحصول على الدكتوارة.

وحققت من خلال موقع عميد معهد السينما إنجازات عديدة، كان آخرها إقامة مهرجان أبو الهول السينمائي الدولى المُخصص لأفلام طلاب معاهد وأكاديميات السينما حول العالم.

وحققت دورته الأولى نجاحًا مُلفتا رغم أنه أقيم بالجهود الذاتية، كما نجحت في عرض أفلام طلاب معهد السينما في العديد من المهرجانات الدولية والمحلية ومنها القاهرة السينمائي، وكان ودبي وفينسيا وغيرها، تشغل جبارة حاليًا منصب عضو مجلس نقابة السينمائيين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك