وكيل العلوم السياسية بالإسكندرية: المناهج مماثلة لفرع القاهرة ومعتمدة من «الأعلى للجامعات» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل العلوم السياسية بالإسكندرية: المناهج مماثلة لفرع القاهرة ومعتمدة من «الأعلى للجامعات»

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 7:31 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 7:31 م
أكد الدكتور محمد عادل، وكيل كلية الاقتصاد و العلوم السياسية بالإسكندرية لشؤون الدراسات العليا و البحوث، اليوم أن ما تردد من بعض الطلاب حول ضعف مناهج فرع الإسكندرية وعدم مماثلتها للقاهرة وأن المبانى غير مؤهلة عار من الصحة.

وأوضح عادل فى تصريحات صحفية لـ«الشروق» أن المناهج التى تدرس فى فرع الإسكندرية مماثلة لفرع القاهرة تماما، ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، الذى قام بزيارة فرع الكلية للتأكد من مطابقة المناهج وصلاحية المباني.
وأشار عادل إلى أن مبنى الكلية كان جامعة بيروت سابقا، وتم استخدامه لمجمع للأنشطة الطلابية، وفى الوقت الحالي تم تخصيصه لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وصالح لاستقبال الطلاب.
ولفت عادل إلى أن النقص فى أعضاء هيئة التدريس فى مواد السياسة فقط وليس العلوم الاقتصادية.

وأضاف، أن تحويل طلاب فرع الإسكندرية إلى نظيرتها بالقاهرة حق قانوني، وأن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرارا بإنشاء فروع الإسكندرية وبني سويف بنفس شروط القاهرة.. مشيرا إلى أن رفض فرع القاهرة لطلاب الإسكندرية بدعوى أنها غير مناظرة "إدعاء" وليس له صحة قانونية.
ولفت عادل إلى أن تصريحات وزير التعليم الدكتور "السيد عبد الخالق" بأنه رفض الكلية للطلاب يرجع لعدم استيعاب فرع القاهرة للمزيد، وليس بسبب أن فرع الاسكندرية غير مناظر للقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك