الحوار الوطني.. ضياء رشوان: رفع توصيات 15 لجنة من 19 لجنة إلى رئيس الجمهورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطني.. ضياء رشوان: رفع توصيات 15 لجنة من 19 لجنة إلى رئيس الجمهورية

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
علي كمال
نشر في: الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - 11:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - 11:05 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن كل المشاركين متطوعين للتعبير عما يريده المواطنون، وأناشد المواطنين إذا رأوا قضية أو ملفا يتم تناوله بطريقة غير إيجابية أن يراسلوا أمانة الحوار الوطني.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "حديث الأخبار" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الحوار الوطني يتم على مراحل، مرحلة الجلسات العامة التي تخرج منها التوصيات، ثم مرحلة بلورة التوصيات لرفعها لرئيس الجمهورية، ثم يستأنف الحوار مرة أخرى، وبالفعل تم رفع توصيات 15 لجنة من 19 لجنة.

ولفت رشوان إلى أن كل لجنة من لجان الحوار المصغرة التي تبلور التوصيات، تضم مقررا ومقررا مساعدا، و3 أنواع من الأعضاء، يصل عددهم إلى نحو 20 فردا، النوع الأول من المحسوبين على المعارضة، والنوع الثاني من المحسوبين على المؤيدين، والنوع الثالث هو الخبراء المتخصصون في هذا المجال.

وقال المنسق العام للحوار الوطني، إننا بدأنا الحوار بتشكيل مجلس الأمناء، والذي يمثل كل الأطياف، ولا ينتمي للحكومة أو المعارضة، ما خلق توازنا في تأسيس الحوار الوطني.

وذكر أن تشكيل اللجان نفسه كان متوازنا بين المعارضة والمؤيدين والخبراء وأصحاب الشأن، فبالتالي هناك اطمئنان تام على أن كل التوصيات التي تخرج من الجلسات متوازنة.

وأوضح أن الحوار الوطني ليس كيانا مؤسسيا، لكنه يعبر عن نبض الشارع، والدولة ترقب بشكل إيجابي جدا كل ما يقال في الحوار الوطني، وكل التوصيات التي رفعها الحوار سواء في مسألة الإعفاء الضريبي أو غيرها تعاملت معها الحكومة بشكل إيجابي،واستجابة الرئيس السيسي كانت استجابة حميدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك