«الخدمات البيطرية» تحصن 40 ألف كلب سنويا للسيطرة على مرض السعار - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخدمات البيطرية» تحصن 40 ألف كلب سنويا للسيطرة على مرض السعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
السيد علاء:
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2019 - 5:19 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2019 - 5:19 م

قال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الدكتور عبدالحكيم محمود، إن وزارة الزراعة تنفذ خطة للسيطرة على مرض السعار بالتنسيق مع الجهات المعنية بمختلف الوزارات؛ لحماية الصحة العامة للمواطنين والبيئة، مشيرا إلى أن الخطة تعتمد على تحصين 40 ألف كلب سنويا ضد مرض السعار.

وأضاف عبدالحكيم، في كلمته خلال المؤتمر البيطري المجتمعي الدولي الثاني لرعاية الحيوانات الأليفة تحت شعار "معا ضد السعار"، أن مرض السعار ضمن أخطر الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية وصحة الإنسان، حيث يتصدر المرض المشهد العالمي.

وأوضح أن مصر تأتي ضمن 30 دولة يهددها مرض السعار، رغم الجهود التي تبذلها الأجهزة المعنية بهيئة الخدمات البيطرية لاحتواء أي حالات تهدد الثروة الحيوانية والسيطرة على مرض داء الكلب أو السعار، خاصة إنه من الأمراض التي تستوجب الإسراع في مكافحته تحت مظلة خطة شاملة تشترك فيها جميع الوزارات المعنية.

وتابع أن الأجهزة الفنية التابعة للهيئة تقوم بالمتابعة الدورية لحالة الحيوانات في المناطق التي يهدد مرض السعار في إطار حماية الثروة الحيوانية والصحة العامة، فضلا عن عمليات التحصين التي تتم للحيوانات الأليفة المملوكة لمواطنين ويتم منحها شهادة صحية وفقا للاشتراطات البيطرية، وتنفيذ برامج توعية إرشادية للحد من مخاطر المرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك