الأربعاء.. وفد لجنة تنسيقية أبناء النوبة يلتقي رئيس الوزراء - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الأربعاء.. وفد لجنة تنسيقية أبناء النوبة يلتقي رئيس الوزراء

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
أسوان - حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 2:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 2:45 م
يلتقي غدا الأربعاء، وفد تنسيقي من أبناء النوبة مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لتسليمه مذكرة تتضمن وقف كراسات الشروط الخاصة ببيع أراضي توشكى وخور قندي في المزاد العلني؛ لحين إنشاء الهيئة العليا لتوطين وإعمار بلاد النوبة طبقا للمادة 236.

قال الدكتور هشام جمال أستاذ الجغرافية السياسية بجامعة أسوان، إن هناك وفد مصغر من شباب النوبة سوف يلتقي غدا المهندس شريف رئيس مجلس الوزراء لتقديم مذكرة تضمن وقف كراسات الشروط لحين إنشاء الهيئة العليا لتوطين وإعمار بلاد النوبة طبقا للمادة 236، حيث ستكون هذه الهيئة صاحبة الولاية على الأرض.

وأضاف: هناك وفد فني وقانوني من أساتذة الجامعة وقانونيين ومستشارين من أبناء النوبة، بجانب القيادات النوبية، للجلوس على طاولة المفاوضات لتحديد القانون الخاص بإعادة إنشاء الهيئة العليا لتوطين وإعمار منطقة النوبة، وتحديد المواقع التي تتم فيها التنمية الشاملة لأبناء النوبة من مشروعات زراعية وسياحية وتعدين وصناعة وصيد، وهو الأمر الذي يتطلب وجود خبرات علمية أثناء التفاوض مع الوزراء المعنيين بهذا الملف.

وأشار إلى أنه سوف يكون هناك لجنة استماع مشتركة ما بين أعضاء مجلس النواب والقانونيين والقيادات النوبية، لمناقشة مشروع القانون الخاص بالتوطين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك