«شومان»: يجوز انضمام المرأة لمجمع البحوث و«كبار العلماء» وتولي رئاسة «الأزهر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شومان»: يجوز انضمام المرأة لمجمع البحوث و«كبار العلماء» وتولي رئاسة «الأزهر»

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان
خالد موسى
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:42 م
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إنه لا يوجد «ما يمنع قانونا أن تنضم المرأة إلى هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية، وليس لدى مانع أن تتولى رئاسة جامعة الأزهر امرأة»، مضيفا أن الأزهر يولى المرأة اهتماما خاصا وأنها مكون مهم فيه كمؤسسة دعوية وتعليمية.

جاء ذلك خلال كلمته فى ندوة «الرواق الأزهرى»، فى كلية الدراسات الإنسانية بنات بجامعة الأزهر، تحت عنوان «العطاء الحضارى للأزهر فى مصر والعالم».

وأكد «شومان»، أن الأزهر مؤسسة مجتمعية متصلة بالناس فى كل مكان، ولديه رؤية فى حل مشكلات الناس، لافتا إلى أن العالم يقدر الأزهر وشيخه وهذا يكون واضحا فى زيارات شيخ الأزهر والأزهريين للخارج.

من جانبه، قال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر والمشرف على رواق الأزهر، إن الأزهر يلخص تاريخ مصر، ومصر تلخص تاريخ الأمة العربية والإسلامية، مضيفا «وقد آلت إلى الأزهر مواريث النبوة الأولى، فعطايا الأزهر فى جميع المجالات عطاء زاخر، فالأزهر قدم للعالم إدراكه لحقائق الإسلام، وهى التنوع والاختلاف بين الأمم فى العقائد والأديان والأفكار، وبَيّن ذلك أنه حكمة ربانية، فالاختلاف سنة ربانية وكونية طبيعية، وكان الاختلاف علما فى الحضارة الإسلامية يُدرس فى الأزهر الشريف، علم الاختلاف تُدرس فيه قواعد الاختلاف وشروطه وضوابطه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك