جنوب سيناء تعلن الانتهاء من الإصدار الأول لدليل الإتاحة لذوي الهمم - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنوب سيناء تعلن الانتهاء من الإصدار الأول لدليل الإتاحة لذوي الهمم

رضا الحصري:
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 6:09 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 6:09 م

أعلنت محافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين، الانتهاء من الإصدار الأول لدليل الإتاحة لذوي الهمم، تحت إشراف الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، وبالتعاون مع مؤسسه حلم، و شركة اوراسكوم كونستراكشن.
وقالت الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، إن جنوب سيناء أول محافظة تصدر دليل الإتاحة لذوي الهمم، وذلك في ضوء توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتفعيل مشروع " السياحة الميسرة"، لما لها من أهمية قصوى في التأثير النفسي على ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، وأهميتها في زيادة السياحة الوافدة للمحافظة، خاصة أن نسبة ذوي الهمم على مستوى العالم لا يستهان بها.
وأشارت نائب المحافظ في تصريح لها اليوم، إلى أنه جرى إطلاق إشارة البدء لتنفيذ مشروع " السياحة الميسرة" بمدينة دهب، وذلك من خلال انطلاق فعاليات أسبوع الإتاحة لذوي الهمم، جرى خلاله تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية بطرق التعامل مع ذوي القدرات الخاصة، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.
وأضافت أنه جرى تنظيم ورش عمل لتشكيل ودهان رامبات خاصة بذوي الهمم من أصحاب الإعاقة الحركية ووضعها أمام المؤسسات الحكومية والخاصة لتسهيل عملية الدخول والخروج من تلك المؤسسات بسهولة، وجرى وضع الرامبات أمام مجلس المدينة، وأمام عدد من المدارس، والبريد، ودار المناسبات، وبعض الفنادق السياحية.
وأكدت أنه من المقرر أن يجري تصميم شاطئ الممشى السياحي المقرر تنفيذه بالمدينة بشكل يتناسب مع ذوي القدرات الخاصة، ليستطيعوا النزول للبحر والخروج منه بسهولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك