المُشدد 20 عاما لمتهمين بحيازة 41 كيلو مخدرات في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المُشدد 20 عاما لمتهمين بحيازة 41 كيلو مخدرات في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:59 م
عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، اليوم الثلاثاء، كلٍ من: "خ.ح.ص"، ميكانيكي، و"ي.ع.ع"، سائق نقل، بالسجن المُشدد لمدة 20 عامًا، وتغريم كل منهما مبلغ 200 ألف جنيه، لاتهامهما بحيازة 410 طربه لمخدر الحشيش باسم "بسكوته"، تزن 41 كيلو جرام؛ بقصد الاتجار، وذلك في القضية المقيدة برقم 15749 لسنة 2022 جنايات الدخيلة.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخصين؛ لاتهامهما بحيازة كميات كبيرة من المواد المخدرة خاصة الحشيش، بقصد توزعها على عملائهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات ضباط المباحث، أن عملية الضبط جرت أثناء تواجد المتهمين في نطاق دائرة القسم، وبتفتيش المتهم الأول ضبط بحوزته 1 طربه لمخدر الحشيش، فيما كان المتهم الثاني يقود السيارة، وبتفتيشها عثر بداخلها على جوالين بالمقعد الخلفي، وبفحصهما وجِدَ بداخلهما 409 طربه لذات المخدر، والاثنين بحوزتهما مبلغ مالي، وهاتفين محمولين.

وبتقنين الإجراءات، واقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما، أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهما؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسيارة لاستخدامها في عملية النقل.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة وعرضهما على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، اتخذت بحقهما قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: علاء الدين عبد المنعم الشنديدي، ومحمد هيثم عزت مزيد، وسامح فؤاد سعد، وسكرتير المحكمة، أحمد عبد الوهاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك