بالفيديو .. الأهلي يحسم القمة 113 بثنائية في شباك الزمالك - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. الأهلي يحسم القمة 113 بثنائية في شباك الزمالك

الشروق - محمد القاعود
نشر في: الخميس 29 ديسمبر 2016 - 9:30 م | آخر تحديث: الخميس 29 ديسمبر 2016 - 9:35 م

عزز الأهلي موقعه في صدارة الدوري الممتاز بفوزه بهدفين نظيفين على الزمالك في المباراة التي اقيمت مساء أمس باستاد بتروسبورت في الأسبوع السابع عشر للمسابقة . ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة في صدارة الترتيب ، بينما توقف رصيد الزمالك عند 31 نقطة ليتلقى أول خسارة له هذا الموسم .

وجاء الشوط الأول متواضع فنيا وكثرت فيه الأخطاء والخشونة من لاعبي الفريقين ، وغلب عليه الجانب التكتيكي ونجح الأهلي في إنهائه متقدما بهدف بينما فشل لاعبو الزمالك في تهديد مرمى شريف إكرامي بعدما انعزل هجوم الفريق عن وسط الملعب ولم يجد رابط رغم وجود أيمن حفني ومحمد إبراهيم اللذين لم يفعلا شيئا يذكر فانعزل باسم مرسي ووقف وحيدا قليل الحيلة وسط غابة من مدافعي الأهلي . وتغير الوضع في الوشط الثاني الذي سيطر فيه الزمالك على مجريات اللعب وأضاع عدة فرص، وتراجع الأهلي اضطراريا في بعض الأحيان لمواجهة الضغط الهجومي الأبيض معتمدا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى احمد الشناوي . ودفع الزمالك ثمن أخطاء التشكيل من جانب المدير الفني محمد حلمي الذي فشل في التعامل مع الإصابة المفاجئة التي لحقت بالنيجيري ستانلي فأشرك محمد إبراهيم اساسيا وكان اسوأ لاعبي فريقه ، فيما أبقى شيكابالا على مقاعد البدلاء ولم يتذكره إلا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ، فيما لجأ أيمن حفني إلى الأداء الاستعراضي ولم يتعاون مع زملائه قبل ان يخرج مصابا في الشوط الثاني .

وجاءت البداية حماسية من الفريقين ووضح أن كليهما يعمل حسابا كبيرا للأخر ، وانحصر اللعب في وسط الملعب حيث اعتمد كل منهما على مراقبة مفاتيح اللعب في المنافس وضغط الزمالك من الناحية اليمنى (اليسرى للأهلي) لإجبار حسين السيد على عدم التقدم ، بينما التزم محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي بالجانب الدفاعي ولم يندفع للتقدم .

نجح الأهلي في التقدم بعد مرور 21 دقيقة عن طريق مؤمن زكريا بعدما نجح حسين السيد في الهروب من الرقابة وأرسل عرضية متقنة تجاوزت مروان محسن لتجد مؤمن زكريا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها على يمين أحمد الشناوي الذي لم يحرك ساكنا واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك .

اكتسب لاعبو الأهلي الثقة بعد الهدف وامتلكوا وسط الملعب تماما ، وارتبك الزمالك وتعددت أخطاءهم الدفاعية واتسم أدائهم بالعصبية المبالغ فيها خاصة من جانب باسم مرسي مهاجمهم الأوحد الذي لم يفعل شيئا يذكر وسط حصار مدافعي الأهلي ، وفشل محمد إبراهيم وأيمن حفني قاعدة المثلث الهجومي في القيام بمهامهما واستسلما للرقابة فلم يكن لأصحاب الزي الأبيض أي تواجد هجومي يذكر ، ونال معروف يوسف إنذارا في الدقيقة 32 للخشونة مع حسام عاشور في وسط الملعب .

مع مرور الوقت بدأ لاعبو الزمالك في استجماع قواهم مرة أخرى وتعرض أيمن حفني لإعاقة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 39 من جانب سعد سمير لكن الحكم المجري فيكتور كاساي أشار باستمرار اللعب ، ثم نال عبد الله السعيد إنذارا في الدقيقة 42 للخشونة مع محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك وتوالت محاولات الفريقين لكن غابت عنها الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

مع بداية الشوط الثاني سعى الزمالك الى تصحيح أوضاعه وأنقذ أحمد الشناوي مرمى الزمالك من هدف محقق إثر تصويبة بعيدة المدى أطلقها أحمد فتحي في الدقيقة 52 ، ثم أهدر مروان محسن هدفا محققا إثر كرة عرضية من الناحية اليمنى مرت أمام رأس مروان بصورة غريبة .

حاول محمد حلمي إنقاذ ما يمكن إنقاذه فأجرى تغييرين بنزول احمد رفعت شوقي السعيد بدلا من إبراهيم صلاح وحسني فتحي ، بعدها أهدر مؤمن زكريا هدفا جديدا محققا في الدقيقة 56 بعدما اقتحم منطقة جزاء الزمالك من الناحية اليسرى لكنه فضل التسديد في الزاوية الضيقة التي تواجد فيها الشناوي بالمرصاد لينقذ الكرة .

حاول الزمالك تدارك ما فاته ولاحت له أول هجمة خطيرة بعد مرور 62 دقيقة في المباراة لم تأت من لعبة منظمة ولكن عبر كرة عشوائية إثر ارتباك دفاعي غير مبرر داخل منطقة جزاء الأهلي حيث سدد أيمن حفني خلفية مزدوجة لكن سعد سمير أخرجها قبل ان تصل إلى خط المرمى .

أجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييره الأول في الدقيقة 65 بنزول حسام غالي بدلا من وليد سليمان ، ثم مرر أيمن حفني بطريقة رائعة إلى شوقي السعيد المنطلق الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائمة ، ثم أرسل معروف يوسف عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها ، وتذكر طارق حامد أخيرا التسديد بعيد المدى فأطلق قذيفة في الدقيقة 72 تصدى لها شريف إكرامي ببراعة .

وكاد الأهلي ان يقلب الطاولة فو منافسه ويقضي على أماله في الدقيقة 73 عندما انطلق عبد الله السعيد بهجمة مرتدة وراوغ شوقي السعيد لينفرد بمرمى الزمالك لكن الشناوي كان الأسبق إلى الكرة . وأجرى الأهلي تغييرا في الدقيقة 78 بنزول كريم نيدفيد بدلا من مؤمن زكريا ، ثم أنهى الزمالك تغييراته في الدقيقة 82 بنزول شيكابالا بدلا من أيمن حفني الذي أصيب بشد في العضلة الضامة .ثم رد الأهلي بتغيير أخر بنزول جونيو أجاي بدلا من مروان محسن في الدقيقة 88 .

على عكس سير اللعب نجح الأهلي في قتل المباراة في الدقيقة 89 عن طريق البديل أجاي الذي ارتقى وحيدا لمقابلة ركلة ركنية وضعها برأسه بكل سهولة ويسر مستغلا غياب الرقابة تماما . ونال باسم مرسي إنذارا لاشتراكه مع شريف إكرامي حارس الأهلي لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الزي الحمر بهدفين نظيفين .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك