الثلاثاء 19 يونيو 2018 4:45 م القاهرة القاهرة 38.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

أحزاب «الحركة المدنية» تعلن مقاطعتها للانتخابات

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر فى : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 1:16 م | آخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 2:20 م

أعلنت الحركة المدنية الديمقراطية عن مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال مؤتمر عقدته بمقر حزب الكرامة ظهر اليوم، مطالبين جموع الشعب المصري بمشاركتهم موقفهم ومقاطعة الانتخابات التي وصفوها بـ«المسرحية العبثية»؛ وفق لبيان لهم.

وقال القيادي بالحركة ورئيس تيار الكرامة، حمدين صباحي: «لا للمشاركة في مهزلة تسمي بالانتخابات، وهذه ليست انتخابات، لا ضمانات، ولا مرشحين، ولا حريات؛ لذلك لا توجد انتخابات بلا مرشحين وبلا ضمانات».

وأضاف «صباحي»، خلال كلمته بالمؤتمر: «ما نعلنه اليوم باسم الفقراء الذين اكتووا بخطط السلطة التي أعلنها صندوق النقد، والطبقة الوسطى التي اتكوت باسم كل قلب احترق على بيع تيران وصنافير، وباسم كل مختفيين ومحبوسين احتياطي، وباسم الناس البسيطة التي تريد العيش بكرامة».

وأكد «صباحي»: «نحن مع شعار خليك في البيت، ونحمل السلطة المسئولية وهي من قادت الوطن لهذا المأزق، نتيجة غطرستها وانفرادها بالرأي الخطأ».

وأشار «صباحي» إلى أن الحركة المدنية يدها مفتوحة لكل وطني مدني ديمقراطي، داعيا إلى التوحد حول التحول الديمقراطي واستكمال ما انقطع بعد ثورتي 25 يناير و30 يناير.

وتضم الحركة المدنية الديمقراطية 8 أحزاب هي: (الإصلاح والتنمية، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والدستور، والعدل، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وتيار الكرامة، ومصر الحرية، والعيش والحرية تحت التأسيس).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك