محافظة القليوبية تعتزم تعميم المراكز التكنولوجية بهدف تحسين الخدمات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القليوبية تعتزم تعميم المراكز التكنولوجية بهدف تحسين الخدمات

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 5:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 5:12 م

قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، إن المحافظة بصدد تعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والمدن والأحياء من خلال برنامج "ميكنة" الخدمات المقدمة للمواطنين بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية التي تقدم للجمهور من خلال تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة داخل وحدات الإدارة المحلية وتعزيز التوجه نحو خدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الأربعاء/ مع مساعد وزير التخطيط للتطوير التكنولوجي مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط اللواء محمد عزي؛ لمناقشة تنفيذ برنامج تطوير خدمات المواطنين (المراكز التكنولوجية) الجاري تجهيزها حاليا.

وأشاد المحافظ بدور المراكز التكنولوجية في تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات بسرعة وكفاءة ودقة عالية كما أنها ستعطي لمتخذي القرار الحصول على المعلومة في التوقيت المناسب والقدرة على التخطيط المستقبلي بناء على قاعدة البيانات المتوفرة مما يعزز الثقة بين الأجهزة والتنفيذية والمواطن وتوفير مزيد من الشفافية وتخفيض النفقات.

من جانبه قال مساعد وزير التخطيط للتطوير التكنولوجي إن عملية تطوير و"ميكنة" المراكز التكنولوجية خطوة ضرورية تهدف إلى مواكبة التقدم التكنولوجي والعلمي واستثمار الإمكانيات البشرية والعلمية والفنية المتوفرة لرفع أداء الجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلى أنه سيتم الربط مركزيا بين هذه المراكز التكنولوجية بالمحافظة والوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك