بعد تدخل الهيئة العامة للاستعلامات.. بلومبرج تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن اقتصاد مصر - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تدخل الهيئة العامة للاستعلامات.. بلومبرج تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن اقتصاد مصر


نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 4:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 4:49 م

قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إن وكالة «بلومبرج» العالمية تراجعت وسحبت وألغت منشورات سبق أن بثتها على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، ونشرت بدلًا منها نصوصًا مصححة لهذه المنشورات على الصفحات الأربعة التابعة للوكالة على «فيسبوك»، معترفة بأن ما سبق نشره لا يلبي المعايير التحريرية للعمل الصحفي بالوكالة.

وصرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن «هذا التراجع والتصحيح قد جاء عقب تدخل مباشر من جانب الهيئة؛ لإبداء الاعتراض على عناوين ومضمون منشورات الوكالة على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للوكالة عن الاقتصاد المصري».

وقال إن «هذه المنشورات جاءت بمثابة نقل مشوه ومغلوط عن تقرير للوكالة نفسها نشرته يوم السبت الماضي، عن التطورات الأخيرة في الاقتصاد المصري»، وذلك وفقًا لما أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الثلاثاء.

وأضاف أن احتجاج الهيئة قد جاء في إطار دورها في متابعة ما يتناوله الإعلام الدولي عن شئون مصر الداخلية وسياساتها الخارجية، ومواجهة ما يتم نشره أو ترويجه من مغالطات في هذا الشأن.

ولفت إلى التواصل مع مسئولي وكالة «بلومبرج»، حيث طالبتهم الهيئة بالالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية للعمل الصحفي والإعلامي، كما طالبتهم باتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء من قام بهذا التجاوز غير المقبول وضمان عدم تكراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك