شغل الشفّاط.. كيف تحافظ على برودة المنزل في الصيف دون دفع فاتورة باهظة؟ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شغل الشفّاط.. كيف تحافظ على برودة المنزل في الصيف دون دفع فاتورة باهظة؟

سمر سمير:
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 10:15 ص | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 10:17 ص

كل عام في مثل هذا التوقيت، يحاول العديد من الأشخاص البحث عن طرق للحفاظ على برودة منازلهم ليلا ونهارا، مع التوفير في فاتورة الكهرباء؛ لأن في النهار تكون الشمس هي السبب الرئيسي في الشعور بالحرارة، ولكن عندما يأتي الليل تكون الحوائط المعرضة للشمس قد امتصت الحرارة وتخرجها داخل المنزل.

ونشر موقع "بييتر" طرق الحفاظ على درجة حرارة المنزل مع توفير الطاقة أيضا.

قدم لاورين أوربانيك، أحد كبار دعاة برنامج مركز معايير كفاءة الطاقة وبرنامج المناخ والطاقة النظيفة في مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية، وروبرت داجيلارد، المتحدث باسم وكالة حماية البيئة الأمريكية، نصائح حول كيفية الحفاظ على برودة المنزل في فصل الصيف.

• النوافذ

أشار أوربانيك إلى ضرورة تغطية النوافذ كاملة في منتصف النهار؛ لأن ذلك يمنع دخول أشعة الشمس إلى الغرف، ويحافظ على برودة المنزل، مؤكدا أهمية البحث عن منتج مثل ستارة حرارية مصممة لمنع الضوء والحرارة من المرور للداخل.

• المروحة

استخدام المروحة يعد أكثر توفيرا للطاقة والمال أيضا، ويمكن الاستفادة منها بطريقة أفضل من التكييف عن طريق ملء وعاء به ماء مثلج ووضعه أمام المروحة، بحيث يضرب الهواء الثلج، ويمكن أيضا ضبط مروحة السقف لتدور عكس عقارب الساعة حتى تولد هواء أكثر برودة.

• درجة حرارتك الشخصية

عليك النظر إلى درجة حرارتك الشخصية عن طريق تناول المشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة داخل المنزل، والاستحمام بماء بارد.

• تشغيل الشفاطات

يمكن استغلال شفاطات الحمام والمطبخ وتشغيلها عند الشعور بالهواء الساخن؛ لأنها تسحب الهواء الساخن لأعلى.

• الهواء الليلي

إذا كنت تسكن في مكان يطل على وجه بحري، فإن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ في الليل، لذلك عليك فتح النوافذ قبل الذهاب للنوم، والتأكد من غلقها قبل أن ترتفع درجة الحرارة في الصباح.

• النباتات

وضع بعض النباتات بالقرب من النوافذ سيحمي منزلك من أشعة الشمس.

• الشواء في الخارج

استخدام الفرن داخل المنزل خلال فصل الصيف سيجعل المنزل أكثر حرارة.

• الأضواء

يجب أن تعرف أن المصابيح الساطعة تهدر أكثر من 90% من طاقتها على الحرارة التي تبعثها في الجو، لذلك فإن تبديل هذه المصابيح أو عدم تشغيلها في الصيف سيصنع فارقا في درجة حرارة منزلك، ويقلل من فاتورة الكهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك