والد فريدة عثمان للشروق : ننتظر دعم الوزارة والاتحاد بعد برونزية المجر - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

والد فريدة عثمان للشروق : ننتظر دعم الوزارة والاتحاد بعد برونزية المجر

محمد نور
نشر في: الأحد 30 يوليه 2017 - 3:15 م | آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2017 - 3:15 م

أعرب الدكتور هشام عثمان والد السباحة المصرية فريدة ، عن فخره بانجاز إبنته بالفوز بالميدالية البرونزية لسباق 50 متر فراشة ببطولة العالم المقامة حاليا في العاصمة المجرية بودابست لتكون الميدالية الأولي فى تاريخ مصر ببطولات العالم للسباحة .
وقال هشام عثمان في تصريحاته خاصة للشروق :"فريدة حققت انجاز لم يحققه أحد في التاريخ المعاصر، بعد مجهود ضخم بين الدراسة والرياضة، بعدما ضحت كثيراً وضحينا أيضاً أنا ووالدتها من أجل تحقيق هذا الانجاز، وتواجدها في أمريكا لأربعة سنوات لدراستها في جامعة كاليفورنيا بأمريكا".
وأضاف هشام :"فريدة حصلت علي منحة دراسية بأمريكا بسبب تفوقها الرياضي ، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية ببطولة العالم للناشئات، وبعد انتهاء المنحة ستصبح بذلك لاعبة محترفة وستتفرغ للرياضة بشكل أكبر الأمر الذي سيجعلها أكثر قوة باللعبة، ونتمني أن تحقق ميدالية أوليمبية بطوكيو 2020 القادمة".
وعن دور الاتحاد والوزارة في مشوارها خلال الفترة الأخيرة أكد :"كنت أتحمل كافة النفقات بسبب تواجد فريدة بأمريكا، وكان اتحاد السباحة يتابع اللاعبة وعلي تواصل معها على استمرار، وليس صحيحاً أنه كنا هناك تقصيراً من جانب الاتحاد أو الوزارة،القانون الامريكى يمنع حصول اى بطل رياضى على أي دعم مادي من أي جهة طالما تتمتع بالمنحة الدراسية".
وتابع والدة السمكة الذهبية :"نأمل أن يكون دور وزارة الرياضة واتحاد السباحة كبيراً مع فريدة خلال الفترة القادمة، من خلال مساعدتها في البحث عن رعاة من أجل إعدادها بقوة لأوليمبياد طوكيو 2020، بجانب دعماً مادياً ومعنوياً".
وعن استقرارها في مصر أوضح:" ستصل فريدة إلي مصر اليوم ، وتبقى فى القاهرة لعدة أشهر ، قبل أن تتوجه إلي أمريكا مرة أخري لبداية مرحلة الاحتراف ، حيث أن مدربتها تيري مكيفر طالبتها بالعودة ، وبداية التدريب لمواصلة مشوارها بقوة حتي أوليمبياد طوكيو، ومن المحتمل أن تواصل معسكرات اعدادها بين مصر وأمريكا وأوروبا" ، ويأمل هشام عثمان أن يسهل حصول ابنته ميدالية فى بطولة العالم وجود رعاة لإعدادها للأوليمبياد القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك