ورشة عمل مشتركة بين «البيئة» و«الأعلى للإعلام» لتوعية المواطنين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة عمل مشتركة بين «البيئة» و«الأعلى للإعلام» لتوعية المواطنين

ليلى عبدالباسط
نشر في: الأحد 30 يوليه 2017 - 9:26 م | آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2017 - 9:26 م

طالب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، بضرورة إنشاء ورشة عمل مشتركة بين المجلس ووزارة البيئة، تضم 8 متخصصين بمجال البيئة والإعلام، على أن يتم تشكيلها في غضون أسبوعين.

وأكد «مكرم»، خلال لقائه بوزير البيئة، خالد فهمي، بمقر المجلس، الأحد، أن ورشة العمل تمثل بداية لمشروع مؤسسي؛ لربط البيئة بالإعلام من خلال وضع خطط إعلامية وتوعوية للمواطن بأن الشارع ليس سلة قمامة.

من جهته، أشاد وزير البيئة، بمبادرة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكدا أنه لا يمكن العمل بمجال البيئة من الجانب الفني فقط، فلابد من توعية المواطن ووجود حلول للمشاكل.

وأوضح أن المشكلة الأساسية هي عدم وجود منظومة جيدة لإدارة القمامة، فالمخلفات ليست قمامة فقط بل مخلفات صناعية وطبية وإلكترونية، لافتًا إلى توقيع اتفاقية عمل مع الاتحاد الأوروبى، لتطبيقها على أرض الواقع في محافظات كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا، لإقامة مصانع لتدوير القمامة والاستفادة منها.

ولفت إلى أنه تم التركيز على إزالة نسبة 75% من السحابة السوداء، وذلك من خلال توفير معدات وقروض تمويلية من الصندوق الاجتماعي؛ لمساعدة المزارعين لفرم قش الأرز والاستفادة منه فى صناعة الأعلاف، بالإضافة إلى وجود أحدث شبكة على مستوى العالم بمصر؛ لرصد الهواء والتركيز على الأتربة ووضع خطة لتشجير المناطق التى يوجد بها أتربة عالية.

وأكد على ضرورة البدء بشكل علمي وموضوعي في تحويل الاتفاق لمشروعات تخدم قضايا البيئة والمجتمع.

وحضر اللقاء رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير البيئة، آمال طه، والمستشار الإعلامي لوزير البيئة، حنان موج، وأمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أحمد سليم، ورئيس قطاع رئيس المجلس، نجيب محمود شحاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك