هونج كونج تفتح تحقيقا في استهجان نشيدها الوطني خلال الأولمبياد - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هونج كونج تفتح تحقيقا في استهجان نشيدها الوطني خلال الأولمبياد

وكالات
نشر في: الجمعة 30 يوليه 2021 - 2:33 م | آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 2:33 م

فتحت شرطة هونج كونج تحقيقا في إطلاق صيحات الاستهجان للنشيد الوطني في مركز تسوق في المدينة خلال إذاعة بث مباشر لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020)، حسبما أفاد راديو وتلفزيون هونج كونج (RTHK) اليوم الجمعة.

وقالت مصادر الشرطة لشبكة (RTHK) إن الحادث وقع ليلة الإثنين الماضي، عندما تجمع عشرات الأشخاص في مركز التسوق (APM) في المدينة شبه المستقلة لمشاهدة المباراة النهائية لمنافسة سلاح الشيش بين الهونج كونجي شيونج كا لونج والإيطالي دانييلي جاروزو، والتي فاز خلالها شيونج بالميدالية الذهبية.

وأطلق بعض المتواجدين في المركز التجاري صيحات الاستهجان لنشيد هونج كونج أثناء تسليم الميداليات، كما يتضح من مقاطع فيديو انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها، أشارت صحيفة (South China Morning Post) اليومية في هونج كونج إلى أنه تم نشر العديد من رجال الأمن اليوم في مراكز التسوق بالمدينة "لمنع أي صيحات استهجان محتملة للنشيد الوطني أثناء البث المباشر'' لفعاليات طوكيو.

يذكر أن العديد من مراكز التسوق تذيع دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو على الهواء مباشرة، والتي أصبحت الفعالية الأوليمبية التي حققت فيها المدينة شبه المستقلة أفضل مشاركة حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك