مسؤول بالصحة عن كشف سريع لكورونا بـ300 جنيه: لن نسمح ببيع الوهم للمصريين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالصحة عن كشف سريع لكورونا بـ300 جنيه: لن نسمح ببيع الوهم للمصريين

الاصابة بالكورونا - ارشيفية
الاصابة بالكورونا - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2020 - 9:04 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2020 - 9:04 م
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الشيء الوحيد في العالم الذي يؤكد الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» هو صورة الدم والمسحة والأشعة المقطعية.

وأضاف «حسني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الإعلان عن كشف سريع لكورونا بمبلغ 300 جنيه نوع من بيع الوهم للمصريين، معلقًا: «لن نسمح ببيع الوهم للمواطنين».

وعن سبب الاكتفاء بإجراء المسحة للاعبي كرة القدم للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، أوضح أن المسحة شرط إثبات إيجابية أو سلبية الإصابة بـ«كوفيد - 19»، قائلًا إن تحليل الـ«PCR» يحدد الاشتباه في الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 883 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 71302 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 212 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك