بينهم «جنة» و«طفلة البامبرز».. جرائم قتل واغتصاب الأطفال تجتاح الدقهلية في آخر عامين - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بينهم «جنة» و«طفلة البامبرز».. جرائم قتل واغتصاب الأطفال تجتاح الدقهلية في آخر عامين

بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 4:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 5:25 م

في الآونة الأخيرة، سيطر اسم محافظة الدقهلية على النصيب الأكبر من حوادث اغتصاب وقتل وتعذيب الأطفال، والتي كان آخرها وفاة الطفلة جنة -السبت الماضي- إثر توقف عضلة القلب، بعد سلسة من التعذيب الذي لاقته على يد جدتها؛ ما تسبب في بتر ساقها قبل الوفاة، إلى جانب اكتشاف حالة تعذيب أخرى لطفلة تدعى "سما" -أمس الأحد- بعدما استغاثت من تعذيب جدتها لها؛ ما سبب لها حروقا متفرقة في جسدها وكسر في يدها اليمنى.

وقبل عامين.. شهدت الدقهلية، واقعة "طفلة البامبرز"، والتي تم استدراج ضحيتها من قبل جارها البالغ، واغتصابها حتى أصابها بنزيف حاد.

وفي يونيو 2017، انتهت حياة طفلين على يد والدهما، الذي أُصيب بحالة نفسية سيئة، دفعته لقتلهما.

ويبدو أن تلك الجرائم ليست عابرة.. فبوفاة الطفلة "جنة" تنضم إلى 11 طفلا دفعوا حياتهم نتيجة لتجرد البعض من مشاعر الرحمة والإنسانية، ونستعرض بعض تلك الجرائم في السطور التالية:

1. تعذيب الطفلة سما على يد جدتها
لم تستفيق مصر من حادثة وفاة الطفلة جنة، التي قتلتها جدتها بسبب تعذيبها لها، حتى اصطدم المجتمع بكارثة أخرى، يوم الأحد، تمثلت في حالة تعذيب جديدة لطفلة أخرى، وهي سما، ذات الـ 6 سنوات.
فقد عاشت الطفلة مع جدتها لأبيها نتيجة انفصال والديها قبل سنوات، وزواج والدتها من آخر، فأرتها جدتها العذاب ألوانا، فقد حرقت قدميها وكسرت ذراعها، واكتشفت الأم ذلك حين رأت ابنتها في المدرسة، وطالبت بحضانتها مرة أخرى.

2. تعذيب شقيقة "جنة" الكبرى
وفاة الطفلة "جنة" كشفت الستار عن تعذيب شقيقتها الكبرى "أماني" البالغة من العمر 7 سنوات بنفس الأسلوب، عن طريق كيي أعضائها التناسلية، وأجزاء أخرى من جسدها.

3. العثور داخل مسجد على طفل حديث الولادة مذبوح
في 12 يناير 2019، عُثر على طفل قضى من حياته 3 أيام فقط، مذبوح وملقى في كيس أسود داخل مسجد بمدينة بلقاس، واكتشف إمام المسجد الجريمة عندما ذهبت والدة الرضيع طالبة تكفينه والصلاة عليه في المسجد، ولم تلبث ساعة حتى فرت وتركته في كيس أسود بعدما أخبرها إمام المسجد بأن الصلاة ستتأخر قليلا، ولاتزال المباحث تكثف جهودها لكشف تفاصيل الحادثة.

4. اغتصاب وقتل الطفلة فاطمة بسبب قطعة أرض
في 15 يناير الماضي، حدثت جريمة أخرى هزت الدقهلية، بعد أن عُثر على الطفلة فاطمة، التي التلميذة بالصف الرابع الابتدائي، في قرية بلقاس بالدقهلية، مقتولة ومقيدة، ومستأصل منها أعضائها التناسلية، بعد 15 يوما من الإبلاغ عن اختفائها.
وأكدت تحريات النيابة أن 3 من أبناء عم والد الفتاة وزوجة أحدهم وصديقا لهم، ارتكبوا الجريمة فاغتصبوا الطفلة ثم قتلوها وشوهوها؛ لتنازعهم مع والد الضحية على ملكية 8 قراريط.

5. دعاء تقتل شقيقها الرضيع خنقا لإسكات صراخه
في 21 فبراير الماضي، شهدت قرية المنزلة الجديدة بالدقهلية، مقتل رضيع لا يتجاوز عمره 60 يوما خنقا على يد أخته البالغة 18 عاما، وتدعى "دعاء"، في محاولة منها لإسكاته عن صراخه الدائم، وفرت بعد ذلك هاربةخوفا من المساءلة بعد أن اكتشفت أمها الأمر.

6. مقتل الطفل الإيطالي
في 16 مايو الماضي، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة طفل ملقاة في بيارة صرف صحي، بقرية الدبوسي، قتله أحد أقاربه -15 عاما- بعد أن فشل في اغتصابه.
وكان الطفل قد عاد من إيطاليا -حيث يعيش مع أسرته- إلى مصر لقضاء عطلة.

7. العثور على الطفلة جنى مذبوحة في عشة
في منتصف أغسطس الماضي، عثرت مباحث مدينة بلقاس على الطفلة جنى "5 سنوات"، داخل إحدى العشش، مذبوحة وملقاه على ظهرها بكامل ملابسها، ولا يوجد بها أبة آثار إصابات، ولم يتهم والدها أحدا بارتكاب الحادثة، ولاتزال المباحث تكثف جهودها لضبط الجناة.

8. طفلة تذبج شقيقتها بسبب الغيرة
"بابا كان بيضربني لو زعلتها".. كان هذا السبب وراء إقدام طفلة في الصف الثاني الإعدادي على قتل شقيقتها الصغرى، في 18 أغسطس الماضي، عن طريق ذبحها داخل إحدى العشش القريبة من منزلهم في عزبة أبو عشري التابعة لمركز بلقاس، بسبب التفرقة التي عانت منها نتيجة تفضيل أبيها لشقيقتها الصغرى عليها.

9. اغتصاب وقتل الطفلة حبيبة
في أواخر أغسطس من العام الماضي، شهدت قرية ديرب بقطارس، جريمة بشعة، حيث لقت الطفلة حبيبة التي لم تتجاوز 6 أعوام مصرعها بعد اغتصابها على يد شقيق زوج أختها، الذي وضع جثتها داخل جوال وألقاه في إحدى الترع.

10. طفل يذبح صديقه ويمثل بجثته
في مطلع أكتوبر 2018، عُثر على الطفل يوسف، مذبوحا وملقى بمنطقة مهجورة بالقرب من مضرب أرز، في مدينة الجمالية بالدقهلية، وبه تشوهات وطعنات نافذة، بعدما قتله صديقه البالغ من العمر 16 عاما، بسبب رفضه ممارسة الرذيلة معه، وتهديده بإبلاغ أهله عن شذوذه.

11. طفل مقتول في الأراضي الزراعية عاري الجسد
في 7 أكتوبر 2018، عثر أهالي قرية النزل، على جثة طفل "12 عاما" مقتولا في الأراضى الزراعية ومُجرد من ملابسه، ومخنوقا ويظهر عليه بعض الإصابات والكدمات في وجهه، وذلك بعد يوم واحد من اختفائه، ويحيط الغموض بالقضية حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك