هل يزعجك الشكل الجديد؟.. حيلة بسيطة للحفاظ على النسخة التقليدية لفيسبوك - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

هل يزعجك الشكل الجديد؟.. حيلة بسيطة للحفاظ على النسخة التقليدية لفيسبوك

تعبيرية
تعبيرية
الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 5:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 5:04 م

لم ينل التحديث الجديد لمنصة الفيسبوك على إعجاب الكثيرين، بل انطلقت "الهاشتاجات" الساخرة منه، والغاضبة أيضاً بلغات مختلفة في أنحاء العالم، مطالبة بعودة الشكل الكلاسيكي لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا.

ويعد التصميم الجديد غير معتاد بالنسبة لمستخدمي فيسبوك؛ إذ يتميز بمساحة بيضاء أكبر، بالإضافة إلى ظهور ما يسمى بـroom أو غرفة الاجتماعات، التي توفر دردشة جماعية مرئية لمجموعة من الأصدقاء، وقد قارن البعض بين الشكل الجديد وبين تويتر.

وبعد تنبيه من قبل إدارة فيسبوك تم تفعيل التصميم الجديد تلقائيًا في مطلع سبتمبرالجاري، وظهر معه رمز تبديل على شكل مثلث مقلوب في أعلى يمين الصفحة كان يمكن للمستخدم من خلاله اختيار البقاء على الشكل القديم أو الانتقال للحديث، ولكنه مع الوقت أصبح هذا التحديث إجباريا ولم يعد بمقدور المستخدمين العودة للشكل القديم.

وقد استغرق هذا التحديث شهور من إصلاح الأعطال المختلفة التي اكتنفته قبل التثبيت عليه، مثل تكرار النقر فوق الأزرار الذي كان يؤدي إلى تأخير أو عدم اتخاذ أي إجراء على الإطلاق، حسب ما جاء في تقرير نشر بموقع مجلة محركات البحث "سيرش انجن جورنال"، المتخصصة في الأعمال الإلكترونية والتسويق.

كيف يمكننا الحفاظ على الشكل الكلاسيكي؟

ويمكن البقاء على نفس الشكل القديم للفيسبوك إذا قمت بخطوة معينة، تعتمد على "خداع" فيسبوك وتوحي بأن الإصدار المستخدم من "جوجل كروم" قديم، ويتم ذلك من خلال الضغط على قائمة الإعدادات الخاصة بمتصفح تطبيقك، والتي ستحول شكل التطبيق كما كان من خلال هذا الرابط...

https://oldlayout.com/

بعد ذلك انتقل إلى التخطيط القديم المسمى بشكل مناسب وقم بتثبيت الامتداد في متصفحك، لأن هذا التمديد يساعدك على حجب المحتوى الذي لا تريد أن ترى، وتقوم الفكرة على إضافة مستعرض إضافي يخدع فيسبوك للاعتقاد بأنك تستخدم إصداراً قديماً لا يدعمه التطبيق.

وبمجرد تثبيت الامتداد، يجب أن يعود فيسبوك تلقائيًا إلى مظهره الكلاسيكي، وفي المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق سوف تجده على هيئته القديمة، ولكن ليس هناك ما يضمن أن هذه الحيلة الصغيرة ستعمل إلى لفترة طويلة، وفق ما جاء في موقع "لايف هاكر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك