جامعة الإسكندرية تشارك في أعمال الملتقى الافتراضي الأول للتوظيفي للجامعات - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تشارك في أعمال الملتقى الافتراضي الأول للتوظيفي للجامعات

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 6:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 6:01 م
شاركت جامعة الإسكندرية في أعمال الملتقى الافتراضي الأول للتوظيفي للجامعات UCCD 2020، ضمن 10 جامعات حكومية، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشارك في الملتقى الافتراضي رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرنسيس ريتشاردون، والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليزلي ريدـ بالإضافة إلى رؤساء 10 جامعات حكومية مصرية، كما شارك البنك الأهلي المصري كشريك رئيسي مع أكثر من 40 شركة في تقديم فرص العمل والتدريب في الحدث الذي استضافته المراكز الجامعية للتطوير المهنى.

وقال الدكتور هشام جابر المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، إن جامعة الإسكندرية كانت سباقة بإنشاء مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال في عام 2015 والذي قام بتدريب عشرات الآلاف من طلاب الجامعة على مدار الأربع سنوات الماضية على مهارات ومتطلبات سوق العمل، وأدخل ثقافة ومفاهيم ريادة الأعمال في الجامعة بدمجها في اللوائح التدريسية كمقرر إجباري لكافة الطلاب، وامتد هذا المجهود واتسع من خلال المشروع الذي تشترك فيه جامعة الإسكندرية مع الجامعة الأمريكية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لإنشاء ثلاثة مراكز تخصصية للتطوير الوظيفى بجامعة الإسكندرية: في كليات الهندسة والتجارة والتربية ويخدم أربعة كليات وهم الحقوق والآداب والسياحة والفنادق والتربية، ودورهم الفعال في سد الفجوة بين ما يدرس من مناهج ومقررات بالجامعة واحتياجات سوق العمل الفعلي من مهارات أساسية.

ويعد ملتقى التوظيف الافتراضى لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020 حدث افتراضى عبر الإنترنت يتقابل خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب الجامعات فى بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) أو البريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.

ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلي الشركات وإنزال المواد الإعلانية للشركات وحضور الندوات الافتراضية (webinars).

ويستخدم الملتفى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال في التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية. فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الأبعاد عبر شبكة الإنترنت يُمكن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الافتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك