استطلاع: رغبة السفر ترتفع مجددا في ألمانيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: رغبة السفر ترتفع مجددا في ألمانيا

(د ب أ)
نشر في: السبت 30 أكتوبر 2021 - 11:54 ص | آخر تحديث: السبت 30 أكتوبر 2021 - 11:54 ص
بعد مرور عام ونصف على تفشي جائحة كورونا، ارتفعت الرغبة في السفر مجددا في ألمانيا.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه فرع شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" للاستشارات الاقتصادية في ألمانيا ونُشرت نتائجه اليوم السبت، سافر بالفعل هذا العام 44% من الذين شملهم الاستطلاع، بينما يعتزم 34% آخرون السفر خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال إينجو باور، الخبير لدى الشركة، عن نتائج الاستطلاع: "بعد18 شهرا مرهقة من الجائحة، يشعر الألمان الآن بحاجة إلى الفرار من الحياة اليومية، ويجد كثير منهم متنفسا في السفر داخل، أو خارج البلاد خلال العطلات"، مشيرا إلى أن الخوف من الإصابة بكورونا يتوارى الآن.

وقال باور: "يتزايد عدد الأشخاص الذين يعتزمون قضاء عطلات بصرف النظر عن كورونا".

وبحسب الاستطلاع، ذكر 90% من الأشخاص الذين سافروا بالفعل في عطلة خلال هذا العام، أنهم كانوا يميلون إلى الشعور بالأمان خلال كل من رحلة الذهاب والعودة وفي أماكن إقامتهم في وجهة العطلة، وأضافوا أنهم يعتزمون السفر مرة أخرى.

ووصف حوالي 60% تجربتهم في العطلة بأنها كانت سلسلة بشكل مدهش سواء كانوا قد قضوا عطلتهم داخل ألمانيا أو خارجها.

وأكد باور أن التجارب الإيجابية كان لها تأثير على زيادة الرغبة في السفر، حيث عادت الجاذبية مرة أخرى للرحلات الشاملة إلى دول أوروبية، بوجه خاص.

وذكر نحو ثلثي الذين شملهم الاستطلاع أنهم لا يستبعدون القيام بمثل هذه الرحلات خلال الأشهر الستة المقبلة، بزيادة قدرها 11 نقطة مئوية مقارنة بالربيع الماضي.

وعندما يتعلق الأمر باختيار الإقامة، تعود الفنادق إلى موقع الصدارة في التفضيلات، حيث أصبحت مجددا خيارا لـ 77% من المسافرين، بزيادة قدرها 6 نقاط مئوية مقارنة بالربيع. وفي المقابل، انخفض الاهتمام بالإقامة في منازل عطلات بشكل طفيف. كما كانت هناك زيادة كبيرة في الرغبة في السفر بالطائرة أو القطار بدلا من استخدام السيارة الخاصة.

ومع ذلك، لم يتم التغلب على المخاوف المتعلقة بالجائحة بشكل كامل، حيث لا يزال حوالي اثنين من كل ثلاثة مشاركين يميلون إلى إلغاء رحلتهم إذا اضطروا إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى ألمانيا أو إذا وجدوا قيودا مفرطة في وجهتهم.

وفي المقابل، أظهر الاستطلاع أن السبب الأكثر شيوعا لعدم حجز رحلة خلال الأشهر الستة المقبلة لم يكن الخوف من الإصابة بفيروس كورونا أو القيود المحتملة في وجهة السفر، بل الشؤون المالية، حيث قال 44% ممن شملهم الاستطلاع إنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف السفر لقضاء عطلة. وفي استطلاع مماثل أجري في أبريل الماضي، أشار 31٪ فقط إلى أن العقبات المالية هي التي تعوقهم عن السفر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك