«منصات للاستثمار العقارى» تستهدف ضخ 900 مليون جنيه فى مشروعها بالعاصمة الإدارية خلال العام القادم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق بهاء الرئيس التنفيذى للشركة:

«منصات للاستثمار العقارى» تستهدف ضخ 900 مليون جنيه فى مشروعها بالعاصمة الإدارية خلال العام القادم

عفاف عمار
نشر في: السبت 30 أكتوبر 2021 - 6:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 12:57 ص

مفاوضات للحصول على تمويل من البنوك بقيمة 250 مليون جنيه
التعاقد على مشروع تجارى إدارى فى التجمع الخامس باستثمارات 800 مليون جنيه
دراسة فرص تطوير مشروعات سكنية بالشراكة فى زايد وأكتوبر

تعتزم شركة منصات للاستثمار العقارى ضخ استثمارات خلال العام القادم تتراوح ما بين 800 إلى 900 مليون جنيه، تبعا لتصريحات المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذى للشركة.
اضاف بهاء لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان الاستثمارات المخطط ضخها خلال العام القادم تتعلق بالعمليات الانشائية واقساط الأرض لمشروعها الأول «بوديا» الذى يقع على النهر الاخضر فى العاصمة الادارية.
وقال بهاء ان الشركة استطاعت تحقيق مبيعات تعاقدية بلغت حوالى 40% من اجمالى المبيعات المستهدفة للمشروع وذلك منذ طرحه للبيع قبل 6 اشهر، مشيرا إلى ان مكتب صبور للاستشارات الهندسية هى من قامت بالاشراف على تنفيذ المشروع.
ويقام مشروع «بوديا» على مساحة 12 ألف متر مربع بارتفاع ارضى و25 طابقا تضم 800 وحدة ما بين تجارى وادارى وطبى باجمالى مبيعات مستهدفة 3 مليارات جنيه وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 2.5 مليار جنيه
تابع: ان الشركة بدأت إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع من شركة العاصمة الادارية والمتوقع قبل نهاية العام الجارى تمهيدا للبدء فى أعمال الانشاءات مطلع العام القادم.
توقع بهاء ان ترتفع أسعار العقارات خلال الفترة القادمة بما يتراوح 5 ــ 10% استجابة للزيادة فى اسعار مواد البناء، مشيرا إلى ان شركة منصات تقوم حاليا ببيع المتر التجارى مقابل 100 ألف إلى 110 آلاف جنيه والادارى والطبى مقابل 40 الف جنيه مع اتاحة انظمة سداد تصل إلى 15 عاما.
وكشف بهاء عن مفاوضات تجريها الشركة مع عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة تقارب 250 مليون جنيه، قائلا ان الشركة تعتمد على مواردها الذاتية خلال الفترة القائمة لتمويل المشروع متوقعا استخدام القرض الجارى التفاوض بشأنه أواخر العام القادم.
وتأسست شركة منصات للاستثمار العقارى، بمساهمة مجموعة من اعضاء مجلس ادارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية، بالإضافة إلى ذوى الخبرة فى مجال التصميمات العالمية وتنفيذ المشروعات العقارية الكبرى داخل وخارج مصر ويبلغ رأسمال الشركة 200 مليون جنيه.
وبالنسبة لخطة توسع الشركة فى السوق قال بهاء ان الشركة على وشك الاعلان عن مشروع تجارى ادارى فى منطقة التجمع الخامس باستثمارات تقارب 800 مليون جنيه، مشيرا إلى دراسات تجريها الشركة لعدة فرص استثمارية فى غرب القاهرة (اكتوبر – الشيخ زايد) والتجمع الخامس لتطوير مشروعات سكنية بنظام المشاركة وذلك على مساحات ما بين 20 إلى 30 فدانا.
وعن فرص المنافسة داخل العاصمة الادارية خاصة المشروعات متعددة الاستخدمات، اشار بهاء إلى وجود طلب على الشراء فى العاصمة الادارية والمتوقع ان يتزايد مع الافتتاح الرسمى وانتقال الحكومة للعاصمة الادارية، موضحا ان جودة المنتج والالتزام بتسليم وحدة عقارية مطابقة لمواصفات التعاقد اهم ما يميز المطور الجاد داخل العاصمة وهى العامل الاساسى الذى يجب ان يبحث عنه المشترى وليس التسعير، مشيرا إلى ان منصات تقوم بطرح مشروعها باسعار تعد الاعلى مقارنة بمنافسيها ولكن مقابل ذلك يضمن المشترى ان يحصل على منتج عقارى باعلى جودة كما تهدف إلى التركيز على العمليات الانشائية للمشروع لاثبات الجدية والمصداقية لدى عملائها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك