فيتيبالدي بديلا لجروجان بفريق هاس في سباق فورمولا وان الثاني بالبحرين - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيتيبالدي بديلا لجروجان بفريق هاس في سباق فورمولا وان الثاني بالبحرين

د ب أ
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:42 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:42 م

أعلن فريق هاس المشارك في سباقات السيارات فورمولا-1 اليوم الاثنين أن السائق الاحتياطي البرازيلي بيترو فيتيبالدي سيحل مكان رومان جروجان خلال سباق الجائزة الكبرى المقرر على مضمار البحرين الدولي في صخير يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

ويتلقى جروجان العلاج من حروق في الجزء الخلفي لكلتا يديه وذلك إثر تعرضه لحادث مروع خلال سباق فورمولا-1 الذي أقيم على المضمار نفسه في البحرين أمس الأحد. ومن المتوقع أن يغادر المستشفى غدا الثلاثاء.

وذكر جونتر شتاينر رئيس فريق هاس :"بعد أن تقرر أن التصرف الأمثل بالنسبة لرومان (جروجان) هو الغياب لسباق واحد على الأقل، كان اختيار بيترو (فيتيبالدي) لتعويضه، أمرا سهلا."

وأضاف شتاينر :"هو مألوف بالنسبة لنا حيث أنه مع الفريق منذ موسمين كسائق اختبارات وسائق احتياطي. هذا هو التصرف الصحيح كما أنها فرصة جيدة بالطبع بالنسبة له."

وتجدر الإشارة إلى أن فيتيبالدي هو حفيد إميرسون المتوج بطلا للعالم في فورمولا-1 مرتين، وسيشارك يوم الأحد المقبل في فورمولا-1 للمرة الأولى.

وقال فيتيبالدي :"الشيء الأكثر أهمية أنني سعيد بأن رومان آمن وبصحة جيدة. نحن جميعا سعداء بأنه تعرض فقط لإصابات طفيفة، رغم هذا الحادث الكبير."

واضاف :"بالطبع هي ليست الظروف المثالية للحصول على فرصتي الأولى في المشاركة في فورمولا-1، لكنني ممتن للغاية تجاه جين هاس (مؤسس الفريق) وجونتر شتاينر لثقتهما بي ومنحي فرصة قيادة سيارة الفريق."

وكان فريق هاس قد أعلن مساء أمس الأحجد أنه سيمنح جروجان حرية اتخاذ القرار بشأن المشاركة في سباق فورمولا-1 الثاني في البحرين.

وقال شتاينر مساء أمس :"سأذهب لرؤيته غدا (الاثنين) ومعرفة حالته. والقرار سيكون له، ولن أتدخل في الأمر. هو بحاجة لاتخاذ هذا القرار بنفسه."

وأضاف :"أود منحه بعض الوقت للتفكير في الأمر والرد علينا، كي نعرف ما سيفعله، ونتحرك بناء عليه."

ونجا الفرنسي جروجان من حادث كبير في اللفة الافتتاحية من سباق أمس، وانطفأت الأضواء وتم إشهار العلم الأحمر بعد اصطدام كبير تعرض له جروجان بسيارته.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية اندلاع حريق بالسيارة، التي انقسمت إلى نصفين، ولكن جروجان ابتعد عنها وتم نقله إلى سيارة الإسعاف لتلقي العلاج.

وتعرض جروجان لحروق في الجزء الخلفي من كلتا يديه وأظهرت جميع الأشعة التي خضع لها أنه لم يتعرض لأي كسور.

وتجدر الإشارة إلى أن هاس كان قد أعلن بالفعل عدم تجديد عقد جروجان حتى موسم 2021، وينطبق الأمر نفسه على زميله كيفن ماجنوسن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك