وزير الطيران يشكر العاملين بمستشفى مصر للطيران لتعاملهم مع جائحة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزير الطيران يشكر العاملين بمستشفى مصر للطيران لتعاملهم مع جائحة كورونا


نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 7:31 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 7:38 م

تقدم الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بخالص الشكر والتقدير لجميع الأطقم الطبية والتمريض والإداريين بمستشفي مصر للطيران وذلك لدورهم المشرف في مواجهة فيروس كورونا ووقوفهم كحائط صد في التعامل مع الأزمة بشكل احترافي.

ووجه زكريا بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للعاملين في هذا الصدد في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني الطيار محمد منار.

من جانبه، صرح الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا وحفاظا على الأطقم الطبية والمترددين على المستشفى من العاملين بقطاع الطيران المدني وعملائها الخارجيين.

تم افتتاح عيادة للصدر داخل قسم الاستقبال و الطوارئ لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بڤيروس كورونا طوال أيام الأسبوع، كما يتم في نفس العيادة عمل مسحات (PCR) حسب الحالة وأعراضها.

وأضاف الدكتور محمد محي، مدير إدارة الاستقبال والطوارئ بمستشفى مصر للطيران أنه في حالة حضور أي مريض يعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة أو أعراض تنفسية حادة يتم تقيمه من قبل أطباء الطوارئ تقييماً شاملًا مع عمل الأشعات والتحاليل اللازمة وإعطاء العلاج اللازم مع المتابعة الجيدة حتى ظهور نتائج التحاليل و الأشعات و من ثم يعاد تقييم الحالة من قبل الأطباء.

وينصح المريض بالعزل المنزلي مدة لا تقل عن أسبوع مع اعطائه روشتة مقدمه من المستشفى ومطابقة لبروتوكول وزارة الصحة مع المتابعة بعيادة الصدر بعد انتهاء فترة العزل.

وفي حالة احتياج المريض للحجز بالمستشفى يتم تقييم الحالة جيدا ومدى احتياجها للحجز الداخلي بالمستشفى أو بالملحق الجديد أو العزل بالعناية المركزة.

بخصوص مرضى العزل المنزلي في حالة ظهور أعراض حادة يتعين عليهم التوجه إلى قسم الاستقبال والطوارئ لإعادة تقييم الحالة من جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك