عمال مصر: ندعو دول العالم لتبني مواقف تؤكد حق الشعب الفلسطيني في أرضه - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

عمال مصر: ندعو دول العالم لتبني مواقف تؤكد حق الشعب الفلسطيني في أرضه

النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام
النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام
أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:56 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:56 م
قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن اتحاد عمال مصر يتضامن بكل قوة مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة.

وأضاف المراغي، خلال كلمته في المؤتمر الافتراضي لاتحاد النقابات العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عقد مساء أمس الأحد عبر "زووم": "لقد تم دعوتنا للمشاركة معكم اليوم في التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، هذا الحق الذي اغتصبه الاحتلال الصهيوني بداية من عام 1948 في واحدة من القضايا والحروب الدولية التي أظهرت مدى الضعف والهيمنة الأمريكية المفروضة على منظمة الأمم المتحدة في تنفيذ قراراتها المتعلقة بالشعب الفلسطيني واسترداد حقوقه المسلوبة عن طريق البلطجة الإسرائيلية في المنطقة وبدعم غير عادل من الولايات المتحدة الأمريكية إلى درجة مخالفة قرارات الأمم المتحدة واعتبار القدس زورا عاصمة لدولة الاحتلال".

ولفت إلى أن هذا اليوم يأتي لنتذكر نشأة ما يسمى بـ"دولة الاحتلال الإسرائيلي" في عام 1948 التي قامت على إبادة وقتل وتهجير الفلسطينيين العرب من أراضيهم فى أطول احتلال عسكري للأراضى في العصر الحديث، ومازالت إسرائيل تمارس سياستها العدوانية بكثافة خلال أزمة كورونا وانشغال العالم بها حيث تواصل اعتدائها في ظل المخاطر الصحية وتغلغل فيروس كورونا بين الإسرائيليين بشكل كبير.

ونوه بأن قوات الاحتلال تضع أيضا العراقيل لمنع توزيع المواد الغذائية على سكان الضفة الذين تحت العزل الاجتماعي والأخطر من ذلك هو السماح للعمال الفلسطينيين من الضفة بالدخول لإسرائيل للعمل وإعادتهم لبيوتهم في الضفة لينقلوا العدوى بين أهاليهم، فما تشهده القدس في الوقت الراهن من تحديات التصعيد الإسرائيلي وخاصة في ظل مشاريع التوسع الاستيطاني وتهويد القدس ومواصلة الحصار على الأراضي الفلسطينية بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، يزيدنا إصرارا على دعم كفاح الشعب الفلسطيني وحقه فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود 1967.

ودعا عمال فلسطين إلى الحفاظ على وحدتهم النقابية وتماسكهم حتى يصبحوا قوة كبيرة لمواجهة الخطر الأكبر وهو العدو الصهيوني.

وتابع: "نحن شعب وعمال مصر نعلن تضامننا مع عمال وشعب فلسطين، وندعو دول العالم لتبني مواقف عملية واضحة تؤكد حق هذا الشعب في أرضه وإقامة دولته المستقلة. يحيا نضال الشعب الفلسطيني، يحيا نضال الطبقة العاملة، يحيا اتحاد النقابات العالمي".

وثمن الجبالي دور جورج مافريكوس الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي، فى تنظيم كل الفاعليات والأنشطة التي تعبر عن قضايا وهموم جميع النقابات العضو فى مختلف أنحاء العالم، وفى إطار المبادئ والأهداف التي نشأ من أجلها اتحاد النقابات العالمى التى تدعو إلى الأممية والتضامن والمساواة الاجتماعية ومكافحة العنصرية ورفض الاعتداء على الحقوق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك