رئيس هيئة الكتاب: معرض مدينتي للكتاب خطوة فارقة في خريطة المعارض في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رئيس هيئة الكتاب: معرض مدينتي للكتاب خطوة فارقة في خريطة المعارض في مصر


نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:54 م

 قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض مدينتي الأول للكتاب يمثل خطوة فارقة في مستقبل معارض الكتاب، موضحًا أن مبادرة مجموعة طلعت مصطفى القابضة تمثل طفرة في خريطة المعارض وتوسع رقعة انتشار معارض الكتاب في مصر.

أضاف الحاج على هامش افتتاح معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى تحت شعار «القراءة كالماء والهواء» اليوم، أن التعاون مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة ينقل الدولة إلى خطوات متقدمة، وأن الثقافة من الممكن أن نجعلها جذابة وتغير مستقبلنا ونشر الوعي كأحد مكتسبات الجمهورية الجديدة. وأوضح أن المعرض يعد الأول من نوعه في المدن الجديدة ويأتى ضمن خطط التوسع فى إقامة معارض الكتاب بمختلف ربوع مصر، ومن ضمنها الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء، للتشجيع على القراءة ونشر المعرفة. وأشار إلى أن المعرض يثري المشهد الثقافي وترسيخ الهوية المصرية في الجمهورية الجديدة، موضحًا أنه يشهد مشاركة مجموعة من دور النشر الحكومية والخاصة والدولية.

ولفت إلى أن فعاليات معرض مدينتي للكتاب تضم أنشطة فنية وثقافية يومية بمشاركة الهيئات المختلفة لوزارة الثقافة المصرية. تابع أن جريدة الإندبندنت العالمية نشرت تقريرًا عن معدلات القراءة، وحصلت مصر على المركز الخامس عالميًا في قراءة الكتب والأولى عربيًا، وذلك يؤكد أن لدينا شباب واع يقاوم القيم السلبية والهدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك