علاء عابد: حياة كريمة مشروع القرن لخدمة البنية التحتية بالقرى - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


علاء عابد: حياة كريمة مشروع القرن لخدمة البنية التحتية بالقرى

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 4:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 4:52 م

ناقشت لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الثلاثاء، الإحاطة الثالثة المقدمة من النائب محمد سيد كامل، بشأن الحاجة الملحة إلى إعادة رصف طريق بني سويف/ الفيوم القديم.

وقالت المهندسة منال السيد مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري، إن الطريق متهالك وتم عمل مقايسة تقديرية ويحتاج إلى ٥ ملايين جنيه، مطالبا بإدراجه ضمن مبادرة حياة كريمة.

ومن جانبه، أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن مبادرة حياة كريمة مشروع القرن للصرف والرصف والمياه والبنية التحتية بالقرى، ولا يمكن أن ننفق مخصصات حياة كريمة في المشروعات الكبرى، حيث أن طريق الفيوم / بني سويف بطول ٥٥ كم، ويحتاج موازنة كبيرة، وبالتالي لابد من إدراجه في الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري، ووزارة التخطيط.

وتسائل النائب علاء عابد، عن آخر معاينة قامت بها الهيئة للطريق، وهل تم مخاطبة وزارة التخطيط بشأن الطريق؟.

ومن جانبها، قالت المهندسة منال السيد عمر، إن آخر زيارة للطريق منذ عام وكان متهالك، ولم يتم مخاطبة وزارة التخطيط بشأن الطريق.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات، بإدراج طريق الفيوم بني سويف ضمن الخطة الاسثمارية الجديدة ويتم تنفيذه عن طريق هيئة الطرق من الموازنة المالية الجديدة وطرحه للعمل وتنفيذه من الاعتمادات المالية الجديدة عند التوافر والبدء في الطرح والمزايدات.

كما أوصت اللجنة، بعقد اجتماع تنسيقي بين وزارة التخطيط والإدارة المحلية ومحافظة بني سويف ومحافظة الفيوم لإدارجه في الخطة الاستثمارية وترسل المخاطبات للجنه النقل والمواصلات للإطلاع على ما أسفر عنه الاجتماع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك