محافظ كفر الشيخ يشهد تسليم 16 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ يشهد تسليم 16 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 11:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 11:23 ص
شهد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تسليم 16 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقا للقانون، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وذلك بحضور عدد من رؤساء مراكز ومدن المحافظة، ومتابعة محمود رفعت مسؤول لجنة التقنين، وبدر زيدان مسؤول التعاقدات، وهيثم ندا مسؤول منظومة التقنين الإلكترونية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، تسليم 16 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين، و3 عقود بمركز الحامول، و5 عقود بمركز بلطيم، و4 عقود بمركز سيدي سالم، وعقد بمركز دسوق، وعقد بمركز بيلا، وعقد بمركز الرياض، وعقد بمركز فوه، موضحا أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها والتيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن إجمالي عقود التقنين التي تم تسليمها للمواطنين من واضعي اليد حتى الآن بلغ 848 عقدا، وأن قرارات التقنين تعد إنجاز وإضافة كبيرة للمحافظة، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين.

وأكد المحافظ، أننا نعالج تراكمات سنوات ماضية وهو الذي يتطلب الاهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة؛ لتحقيق الصالح العام لأننا في صف المواطن قبل كل شيء، ومراعاة ظروف المواطنين الجادين في موضوع التقنين لتحقيق العدل والسلام الاجتماعي، بالتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء الشروط القانونية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك