اليوم السادس.. معرض القاهرة للكتاب يشبع الاهتمامات المختلفة للكبير والصغير - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم السادس.. معرض القاهرة للكتاب يشبع الاهتمامات المختلفة للكبير والصغير

منال الوراقي ومحمد حسين:
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:54 ص
بدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب، في استقبال جمهوره، في اليوم السادس من فعاليات الدورة الـ54 للمعرض، والتي تأتي تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف.

وتنوعت الفئات العمرية للجمهور، ما بين الأطفال والشباب وكبار السن، كذلك تعددت اهتماماتهم بين حضور الندوات والفعاليات الثقافية وشراء الكتب من دور النشر المختلفة.

وتأتي الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشارك في الدورة الحالية 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

وتشارك دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2023، من خلال جناحها بقاعة 2 رقم B37، وذلك عبر مجموعة كبيرة من المؤلفات المتنوعة، والعروض المتميزة خلال فترة معرض الكتاب، كما تقدم الدار لزوار المعرض أحدث وأقوى إصداراتها من الكتب الفكرية والعلمية والروايات، والأكثر مبيعا من الكتب والمؤلفات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك