بتواشيح دينية.. فرقة المرعشلي السورية تطرب آذان المشاركين بحفل ذكرى تأسيس نقابة الصحفيين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتواشيح دينية.. فرقة المرعشلي السورية تطرب آذان المشاركين بحفل ذكرى تأسيس نقابة الصحفيين

تصوير: احمد عبد الفتاح
تصوير: احمد عبد الفتاح
محمد فتحي
نشر في: الأحد 31 مارس 2024 - 10:31 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 11:36 م
أحيت فرقة المرعشلى السورية للإنشاد الدينى، حفلا فنيا أقامته نقابة الصحفيين بمقرها وسط القاهرة، بمناسبة ذكرى تأسيس النقابة، قدمت خلالها عددًا من الأغنيات الخاصة بفلسطين، وكذلك ابتهالات وتواشيح دينية، بمناسبة شهر رمضان المعظم.

ونظمت نقابة الصحفيين إفطارها السنوى اليوم، فى ذكرى العيد الثالث والثمانين لإنشاء نقابة الصحفيين، يوم 31 مارس 1941م.

وشارك فى الإفطار، الذى يأتى متزامنًا مع يوم الأرض الفلسطينى 30 مارس، ومرور ما يقرب من 6 أشهر على العدوان الإسرائيلى الوحشى على الشعب الفلسطينى، عدد من الصحفيين الفلسطينيين بعضهم وصل للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية قادمًا من غزة.

وقال خالد البلشى نقيب الصحفيين إنه تمت دعوة الزملاء الفلسطينيين، تقديرًا لصمودهم، وصمود الشعب الفلسطينى الأسطورى فى وجه العدوان الصهيونى، وتأكيدًا من النقابة المصرية فى عيدها الثالث والثمانين على أن أبوابها ستظل مفتوحة لنصرة القضية الفلسطينية، وإحياءً ليوم الأرض الفلسطينى، واستبسال الفلسطينيين فى الدفاع عن أرضهم ضد محاولات التهويد والتهجير.

كما نظمت النقابة مؤتمرا تضامنيا مع الشعب الفلسطينى فى ذكرى يوم الأرض، تحدث فيه عدد من الصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة مؤخرًا، وكذلك ممثلون عن تليفزيون فلسطين.

ويأتى يوم الأرض الفلسطينى؛ تخليدًا لهبّة الجماهير العربية داخل أراضى 1948، ضد الاستيلاء على الأراضى، والاقتلاع والتهويد، التى انتهجتها دولة الاحتلال الصهيونى، واستيلائها على آلاف الدونمات عام 1976م، بينما تأتى الذكرى الـ 48 له هذا العام متواكبة مع العدوان الوحشى الأخير على غزة، الذى استشهد خلاله أكثر من 32 ألف فلسطينى بينهم أكثر من 136 صحفيًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك