نقيب الصحفيين يوجه التحية لصمود الشعب الفلسطيني البطل - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين يوجه التحية لصمود الشعب الفلسطيني البطل

تصوير أحمد عبدالفتاح
تصوير أحمد عبدالفتاح
محمد فتحي
نشر في: الأحد 31 مارس 2024 - 10:11 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 10:11 م

وجه نقيب الصحفيين خالد البلشي، التحية والتقدير لصمود الشعب الفلسطينى البطل، ولزملائنا الصحفيين الفلسطينيين، الذين استشهد 136 صحفيا منهم، بعدما واجهوا تزييف آلة الإعلام الغربية، مضيفا: "أبسط حقوقهم أن نكون معهم فى مشاركتهم فى نقل الحقيقة ولا نملك سوى الكلمة وندرك قيمتها رغم أننا نشعر أنها أضعف الإيمان".

وأضاف البلشي، خلال كلمته بمؤتمر تضامنى مع الشعب الفلسطينى فى ذكرى يوم الأرض نظمته نقابة الصحفيين بمقرها اليوم: "تحية لكل من يدافع عن حرية الصحافة وحرية الشعب الفلسطيني، عاشت فلسطين حرة وتحيا مصر".

وطالب بضرورة الوقوف أمام هذا التواطؤ الدولي مع الكيان الإسرائيلي، وقطع كل العلاقات مع هذا الكيان النازي، مضيفاً: "فقد رأينا ارتقاء أكثر من ٣٣ ألف شهيد وأكثر من ٢ مليون نازح وهذه الأرقام ورائها حكايات لم ترصد". 

وتابع: "لدي شعور متناقض اليوم بداخلي الأول بالاحتفال بنقابة عريقة وعظيمة، والثاني شعور آخر ونحن أمام أكبر جريمة إنسانية، تحدث بحق الشعب الفلسطينى وسط صمت دولي"، مضيفاً: "نحن أمام ٨٣ عاما على تأسيس نقابة الصحفيين ويوم آخر تخليدا ليوم الأرض للشعب الفلسطيني، ضمن سلسلة من الثورات والرفض للاحتلال الصهيوني، فهنا ندافع عن الأرض كما ندافع عن الحرية فمصر وفلسطين يجمعها تمجيد الحرية".

وتابع: "31 مارس ليس فقط تاريخ تأسيس نقابة الصحفيين بل هو تاريخ أول مظاهرة لحرية الصحافة أقيمت فى مصر، فاجتماع التاريخين اليوم هى رسالة لحرية الصحافة وتحرير الأوطان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك