فيديو.. تاج الدين: تطوير لقاحات كورونا باستمرار لمواكبة تحورات الفيروس - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تاج الدين: تطوير لقاحات كورونا باستمرار لمواكبة تحورات الفيروس

ندى محمود
نشر في: الإثنين 31 مايو 2021 - 4:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 مايو 2021 - 4:06 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الفيروسات لديها قدرة على التحور المستمر، لذا يتم تطوير التطعيمات واللقاحات الخاصة بأي فيروس كل عام.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية صدى البلد، أنه من المتوقع حدوث تحورات بعد عام ونصف من ظهور فيروس كورونا، وأن الشكل الوراثي لهذه السلالة، قد تؤثر على نسبة شدة المرض للفيروس.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن مدى تأثير الفيروس يختلف من تحور والآخر، والمطلوب الملاحظة المتابعة للسلالات الجديدة التي يمكن أن تظهر.

وأكد أنه تم مناقشة كل الأوضاع على أرض الواقع خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا وهناك توازن بين مصلحة المواطن والحالة الصحية.

وأوضح أن الوضع تحت السيطرة والحالات لا تزيد ولكن التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لابد أن يتم وهناك متابعة للحالة الوبائية بصفة مستمرة بكل دقة وفي أي وقت يحدث تغير إدارة الأزمة تناقش وتنفذ ما تراه مناسبا.

ونصح تاج الدين كل الفئات المحددة في الحصول على اللقاح بالسعي والتقدم للحصول على التطعيم وحصلنا على ملايين من الجرعات لتطعيم أكبر عدد فالتطعيم يقلل من انتشار المرض وتمنع المضاعفات .

وتابع: «أن مصر تراقب بشدة وتتابع أي آثار جانبية من لقاحات كورونا ولا توجد أعراض خطيرة أو قوية وكل ما تم رصده حرارة خفيفة وألم مكان التطعيم مشيرا على أن المصاب بكورونا قد يصاب مرة أخرى».
واختتمت: «إن الفطر الأسود تم اكتشافه منذ عام 1885 ومصر لديها خبرة كبيرة في التعامل مع الفطريات والحالات في مصر قليلة، والإصابة بالفطريات مرتبطة بانخفاض المناعة وبين أصحاب الأمراض المزمنة ومن يحصل على مضادات حيوية دون داعي».
https://www.youtube.com/watch?v=8yTBYHUmNdA



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك