التموين: ملف الأمن الغذائي يدار باستراتيجية عالية من القيادة السياسية والحكومة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: ملف الأمن الغذائي يدار باستراتيجية عالية من القيادة السياسية والحكومة

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2022 - 7:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2022 - 7:39 م

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن دولة رئيس مجلس الوزراء شدد في اجتماع المحافظين، على استمرار الشوادر والمعارض والدفع بالسلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف خليل، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدولة مستمرة حتى نهاية العام في الدفع بالسيارات المتنقلة والشوادر والمعارض لتوفير السلع بأسعار مخفضة، بهدف رفع الأعباء عن المواطن المصري.

وأكد أن ملف الأمن الغذائي في مصر يدار باستراتيجية عالية من القيادة السياسية والحكومة، مضيفًا أن المواطن المصري يشعر بعدم نقص أي سلعة في أي فترة من الفترات ولم يستطع أحد إجباره على شراء كميات محدودة، لأن السلع متاحة بأسعار مناسبة للغاية.

ولفت إلى توفير جميع السلع في المعارض بتخفيضات من 25 إلى 30%، متوجهًا برسالة للشعب المصري: «لا تنساقوا وراء الشائعات المترددة من قبل بعض التجار حول نقص بعض للسلع بهدف رفع الأسعار، لأن الدولة تتدخل سريعا بضخ كميات كبيرة».

وذكر أن سعر الأرز يتراوح بين 10 و13 جنيها في السيارات المتنقلة والمعارض، بالإضافة إلى أن أسعار الخضروات في متناول الجميع، وذلك نتيجة الزيادة في المعروض وتقليل حلقات التداول، مؤكدًا أن الأسعار في متناول المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك