مكرم محمد أحمد: حديث الرئيس عن «ثلاجته» أمر حقيقي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكرم محمد أحمد: حديث الرئيس عن «ثلاجته» أمر حقيقي

مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق- تصوير جيهان نصر
مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق- تصوير جيهان نصر
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 8:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 9:46 ص

علق مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، على تصريحات الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، والتي سخر فيها من تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ثلاجته التي كان لا يوجد بها سوى المياه.

وقال «أحمد»، في لقاء ببرنامج «على هوى مصر»، المذاع على فضائية «النهار»، مساء الأحد، إن حديث الرئيس عن إن ثلاجته ظلت فارغة لمدة عشر سنوات من كل شيء ما عدا الماء، هو أمر حقيقي، مؤكدًا أن الرئيس تخرج في بداية الخمسينيات كملازم أول، وكان أقصى راتب له لا يتعدى 35 جنيهًا.

وأضاف: «إياد مدني فسر تصريح الرئيس بأنه كذب؛ لأنه لا أحد يعيش على الماء لعشر سنوات، ولكن أنا على سبيل المثال بعد تخرجي من كلية الآداب عملت في صحيفة الأهرام، وكان أول راتب لي 16 جنيهًا فق، لكنه كان كافيًا لسداد إيجار المسكن، وتناول اللحم مرتين أسبوعيًا، برغم انفاقي له بالكامل قبل انقضاء الشهر».

وتابع: «أنا من أسرة متوسطة، ووالدي أنفق علي حتى وصلت لمرحلة الجامعة، ولكن بعد تخرجي اتخذ والدي موقفًا حازمًا معي كي اتحمل عقبات الحياة ماديًا؛ لتعويدي مسؤولية الاعتماد على النفس وليس من باب الشح، وهذا المبدأ التربوي، المصري، الهام انتهجته مع أولادي».

وأوضح أن الشعب المصري بالكامل يعرف أن «السيسي»، رجلًا مؤمنًا حتى في ظل وصف البعض له بأنه لم يستطع أن يسوي كذبة قالها عن حياته، مؤكدًا أن كلام الرئيس لم يفهم بشكل جيد وصحيح.

واستطرد: «لا أعلم لماذا وصل حجم الموقف السعودي تجاه مصر حاليًا بهذا الشكل بسبب وقوف مصر إلى جانب سوريا رغم أن مصر دافعت في الماضي عن أمن الخليج أيضًا».

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، قد سخر من تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ثلاجته التي كان لا يوجد بها سوى المياه، خلال حضوره لمؤتمر «الإسيسكو»، بتونس، قائلًا: «أحيي فخامة الرئيس السيد الباجي قائد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية، السبسي آسف، هذا خطأ فاحش، وأنا أثق أن ثلاجتكم بها أكثر من المياه يا فخامة الرئيس».

ومن جانبها أصدرت وزارة الخارجية بيانًا أعربت فيه عن استيائها من سخرية «مدني» من «السيسي»، مضيفة أنها ستتابع مع منظمة التعاون الإسلامي الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك