رئيس جهاز حماية المستهلك: إطلاق مبادرة جديدة لحماية السائح والمستثمر - بوابة الشروق
الأحد 26 يونيو 2022 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك ما هو السيناريو الأفضل لمنتخب الكرة المصري؟


رئيس جهاز حماية المستهلك: إطلاق مبادرة جديدة لحماية السائح والمستثمر

إسلام جابر:
نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:12 م

أطلق جهاز حماية المستهلك مبادرة جديدة لحماية المستهلك السائح والمستثمر بمدينة شرم الشيخ، على هامش منتدي شباب العالم الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية بهدف دعم السياحة والاستثمار والتنمية الاقتصادية.

وقال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز قام بإعداد سياسة الاستبدال والاسترجاع والمطبوعات التوعوية بحقوق المستهلك، وآلية حصوله عليها باللغة العربية واللغات الاجنبية بهدف مخاطبة السياح والمستثمرين رواد مدينة شرم الشيخ مقصد السياح فى مصر.

وأضاف عبد المعطي، في تصريحات صحفية، أنه تم إعداد خطة تحرك لفريق العمل بالجهاز تستهدف نشر المطويات المدونة بكافة اللغات بالفنادق والقري السياحية وكذلك وضع سياسة الاستبدال والاسترجاع باللغات بصورة واضحة في كافة المحلات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوي وشركة مصر للطيران للأسواق الحرة لوضع منشورات التوعية بصالات الوصول والاستقبال؛ لتوزيعها علي الركاب من المواطنين والسياح وشباب العالم المدعوين لمنتدي شباب العالم.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع شركات المحمول لبث رسائل توعوية بكافة اللغات لجميع المتواجدين بنطاق مدينة شرم الشيخ؛ للتأكيد على اهتمام الدولة المصرية بضبط المنظومة الاستهلاكية وحماية وصون حقوق كافة المستهلكين الموجودين على أرض الوطن ومنهم السياح والمستثمرين مع إبراز آليات حصولهم على حقوقهم، الأمر الذى سوف يحقق مردودا ايجابيا واسع المدى يسهم فى تشجيع السياحة والاستثمار، ويؤكد على توجه القياده السياسية ومؤسسات الدولة على الاهتمام بمنظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلكين.

وأوضح أنه نظرا للطبيعة الخاصة لمحافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ، فقد تم التنسيق بين وزير التموين على المصيلحي وزير التموين، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، وجهاز حماية المستهلك، لتجهيز مقر لإنشاء فرع إقليمي للجهاز بمدينة شرم الشيخ لخدمة أبناء المحافظة وروادها من السياح والمستثمرين.

ونوه إلى أنه جاري تأسيس وتجهيز فرع الجهاز فنيا وتقنيا وبشريا حتى يتم افتتاحه قريبا لخدمة المستهلكين، لافتا إلى أن الجهاز على استعداد لتلقي كافة الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز أو البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية، أو من خلال الخط الساخن أو خدمة "الواتس أب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك